TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

474 مليون دينار حجم التداول العقاري في البحرين خلال 5 أشهر

474 مليون دينار حجم التداول العقاري في البحرين خلال 5 أشهر
البحرين - أرشيفية

مباشر: بلغ حجم التداول العقاري في البحرين 474.163 مليون دينار خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الجاري.

وشهدت الأشهر الخمسة الماضية ارتفاعاً في عدد المعاملات مقارنةً بالخمسة أشهر الأولى من العام 2021.

وبلغ عدد المعاملات في 5 أشهر من هذا العام 8383 معاملة، بينما بلغت 7442 معاملة في الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً لصحيفة الأيام البحرينية.

وشهد شهر مارس من العام الجاري تسجيل أكبر عدد من معاملات التسجيل العقاري، إذ بلغ 2135 معاملة، يليه شهر فبراير 1880 معاملة، فشهر مايو 1628 معاملة، ثم يناير 1518، وأخيراً شهر أبريل 1222 معاملة.

وقال سعد السهلى رئيس شركة أوال العقارية الرئيس السابق لجمعية البحرين العقارية، إن القطاع العقاري يُعد الملاذ الأكثر أماناً والمفضل للمستثمرين مع عودة الاستقرار الاقتصادي بعد الانحسار التدريجي لجائحة كورونا.

وأضاف أن انتعاش القطاع العقاري بدأ بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، خصوصاً في النصف الثاني من العام، واستمرت انتعاشته حتى النصف الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن عودة أسعار النفط للارتفاع سيسهم بشكل كبير في نمو القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن ضمنها القطاع العقاري، إذ من المتوقع أن يحقق مكاسب عديدة خلال النصف الثاني.

 وسيرتفع حجم التداول العقاري إلى مستوى أعلى مما حققه العام الماضي بفضل ارتفاع الإيرادات النفطية التي ستزيد من حركة الانتعاش في السوق.

ويتوقع أن ينهي مؤشر التداول العقاري النصف الأول من عام 2022 مسجلاً أفضل مستوى له في السنوات السبع الأخيرة، ما يشير إلى أن التداول العقاري مقبل على تخطي حاجز المليار دينار مع نهاية العام للسنة الثانية على التوالي.

وكان حجم التداول العقاري بلغ 1.046 مليار دينار في نهاية 2021، بعد 4 سنوات تراجع فيها إلى دون المليار دينار.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير.. أبرز الرابحين والخاسرين بأسواق الأسهم الإماراتية خلال أسبوع