TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة يقرر تغيير ممثلين له في مجلس إدارة "أسمنت الجنوبية"

صندوق الاستثمارات العامة يقرر تغيير ممثلين له في مجلس إدارة "أسمنت الجنوبية"
مقر تابع لشركة أسمنت المنطقة الجنوبية- أرشيفية
أسمنت الجنوب
3050
-2.21% 39.90 -0.90

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أسمنت المنطقة الجنوبية "أسمنت الجنوبية" عن تلقيها خطاباً من صندوق الاستثمارات العامة؛ يفيد برغبة الصندوق تغيير عدد اثنين من ممثليه في عضوية مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الجنوبية.

وقالت "أسمنت الجنوبية"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن صندوق الاستثمارات العامة كشف عن رغبته، بناءً على الخطاب الوارد منه، في تعيين سعد بن عبدالعزيز الكرود (عضو غير تنفيذي)، وأحمد بن سعيد الغامدي (عضو غير تنفيذي) ممثليّن عن صندوق الاستثمارات العامة بمجلس الإدارة ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 1 يونيو/ حزيران 2022 حتى نهاية دورة المجلس الحالية بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وأضافت الشركة، أن تعيين العضوين يأتي خلفاً للعضوين السابقين وهم عبدالله بن عبدالعزيز القاعد (عضو غير تنفيذي)، وماجد بن خالد العساف (عضو غير تنفيذي)، الذي بدأت عضويتهما في مجلس الإدارة بتاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2021 وانتهت بتاريخ 31 مايو/ أيَّار 2022.

ولفتت "أسمنت الجنوبية"، إلى أن مجلس إدارة الشركة وافق بموجب مذكرة بالتمرير بتاريخ 2 يونيو/ حزيران على ما ورد من صندوق الاستثمارات العامة، وسوف يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

يُذكر أن صندوق الاستثمارات العامة "الصندوق السيادي السعودي" يملك ما نسبته 37.43% من أسهم شركة أسمنت المنطقة الجنوبية، ويمثل الصندوق عضو ثالث في مجلس إدارة الشركة وهو منصور بن عبدالعزيز الصغير.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أسمنت الجنوب" تقرر البدء بإنشاء خط إنتاج بمصنع "جازان"

أرباح "أسمنت الجنوب" تتراجع 48.5% بالربع الأول 2022 لانخفاض الإيرادات

مساهمو "أسمنت الجنوب" يقرون توزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الثاني