TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكابلات" توصي بتخفيض رأسمالها لإطفاء الخسائر المتراكمة وزيادته بحقوق أولوية

"الكابلات" توصي بتخفيض رأسمالها لإطفاء الخسائر المتراكمة وزيادته بحقوق أولوية
مصنع تابع لشركة الكابلات السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الكابلات السعودية عن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة، ومن ثَم زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية

ووفقا لبيان للشركة على موقع تداول السعودية، قرر مجلس الإدارة بالتمرير في اجتماعه المنعقد اليوم الخميس التوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 74.6%، من 262.31 مليون ريال إلى 66.73 مليون ريال، وذلك عبر إلغاء 19.56 مليون سهم من أسهم الشركة.

وأضافت الشركة، أنه سيتم تخفيض الأسهم بواقع 0.7456 سهم لكل 1 سهم، وبالتالي سيتراجع عدد أسهم الشركة من 26.23 مليون سهم إلى 6.67 مليون سهم.

وأوضحت "الكابلات"، أن الغرض من تخفيض رأس المال إعادة هيكلة رأس المال وإطفاء 100% من الخسائر المتراكمة كما في 31 مارس/ آذار 2022 بقيمة 195.58 مليون ريال.

ولفتت الشركة، إلى أن عملية التخفيض ستتم في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال، مؤكدة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

ونوهت، بأنه يشترط الحصول على موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية، مبينة أنها ستعلن عند تعيين مستشار مالي وكذلك عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في الاجتماع ذاته للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 400 مليون ريال، ليصبح رأس المال بعد الزيادة 466.73 مليون ريال.

وقالت "الكابلات"، إن رأس المال سيرتفع من 66.73 مليون ريال قبل الزيادة إلى 466.73 مليون ريال، بنسبة زيادة تبلغ 599%، وبالتالي يزيد عدد الأسهم من 6.67 مليون سهم إلى 46.67 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أن سبب زيادة رأس المال؛ إعادة هيكلة رأس المال وضخ أموال جديدة لتوفير رأس مال عامل حتى تتمكن الشركة من زيادة الطاقة التشغيلية ودعم نشاطها المستقبلي.

ونوهت "الكابلات"، بأن الزيادة ستتم عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بواقع 40 مليون سهم، مشيرة إلى أن الأحقية في الاكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية، والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

خسائر "الكابلات السعودية" ترتفع إلى 37.15 مليون ريال في الربع الأول

"الكابلات" تعمق من خسائرها السنوية بـ253% إلى 194.3 مليون ريال

"الكابلات": حكم نهائي لصالح الشركة يلزم "النواصي التجارية" بدفع 6 ملايين ريال

مساهمو "الكابلات" يقرون تخفيض رأس المال لإطفاء خسائرها المتراكمة ويرفضون زيادته