TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف قطري مغربي يؤسسون شركة تأمين

تحالف قطري مغربي يؤسسون شركة تأمين
صورة تعبيرية

الدوحة – مباشر: وقع بنك قطر الدولي الإسلامي والمجموعة الإسلامية القطرية للتأمين المدرجين ببورصة قطر على مذكرة تفاهم مع كل من شركة أطلانطا للتأمين وبنك القرض السياحي والعقاري المغربي؛ لتأسيس شركة تأمين تكافلي في المملكة المغربية بحصص متفاوتة.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، يأتي ذلك القرار بعد النظر للتوسع في الخدمات المالية والتأمينية التشاركية وزيادة الإقبال على هذه الخدمات في السوق المغربية.

وسيكون اسم الشركة المؤسسة هو الشركة التكافلية للتأمين، وجرى توقيع المذكرة في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية.

ويتمثل الغرض الأساسي من تأسيس الشركة القيام بأنشطة التأمين التكافلي على اختلاف أنواعها في المملكة المغربية وفق الضوابط والأنظمة المعمول بها في الأطر والتشريعات الناظمة لعمل مؤسسات التأمين في المملكة.

وتوزع ملكية المساهمين في الشركة الجديدة بين 60% لصالح شركة أطلانطا، و20% لبنك القرض السياحي والعقاري المغربي، فيما تبلغ حصة "الإسلامية للتأمين" و"الدولي الإسلامي" 10% لكل منهما.

ويأتي الإعلان عن توقيع مذكرة التفاهم لتأسيس الشركة التكافلية للتأمين في المغرب ليشكل إضافة توسعية جديدة لاستثمارات "الدولي الإسلامي" في المملكة المغربية حيث أن البنك يساهم بنسبة 40% من رأسمال بنك أمنية المغربي الذي وصل عدد فروعه حالياً إلى 47 فرعاً منتشرة في مختلف مناطق ومدن المغرب.

وقام بالتوقيع محمد حسن بن صالح رئيس مجلس إدارة شركة أطلانطا للتأمين، ولطفي السقاط رئيس بنك القرض السياحي العقاري، وعبد الباسط أحمد الشيبي ممثلاً لبنك قطر الدولي الإسلامي، وعلي إبراهيم العبد الغني ممثلاً للشركة القطرية الإسلامية للتأمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"مزايا" توقع عقد تطوير برج سكني

دول الخليج تصدر بياناً بشأن أزمة روسيا وأوكرانيا

محلل: 4 مؤثرات تفقد بورصة قطر 671 نقطة في مايو