TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هل يرفع صيف 2022 الطلب على الذهب بدبي؟

هل يرفع صيف 2022 الطلب على الذهب بدبي؟
محلات ذهب بدبي

الأسعار العالمية في طريقها للصعود

محمود جمال - مباشر: توقع توحيد عبد الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للمجوهرات، أن يشهد سوق الذهب بدبي وبدولة الإمارات ككل صيفًا واعدًا وسط تحسن السياحة العالمية بشكل كبير بعد وباء كورونا ولاسيما في ظل اقتراب موسم الصيف.

ورجح في تصريحات خاصة لـ"معلومات مباشر"، أن يؤدي تدفق السياح من دول مجلس التعاون الخليجي الحريصون على السفر إلى بلدانهم الأصلية خلال العطلة المدرسية في أشهر الصيف لموسم مربح لصائغي المجوهرات.

وأوضح أن قطاع المجوهرات بالتجزئة في دبي احتياجات أكثر من 180 جنسية مقيمة في دبي من خلال استيراد المجوهرات من أكثر من 30 دولة، وبالتالي تلبية الطلب من السائح العالمي الذي يزور دبي.

وأشار إلى أنه يتم بيع المجوهرات الذهبية في دبي بجميع القيراطان من 18 قيراطًا و 21 قيراطًا و 22 قيراطًا وحتى 24 قيراطًا ، مما يرضي أذواق وتفضيلات كل منطقة في العالم. برزت دبي كـ "مدينة الذهب" و "وجهة العالم للمجوهرات" لهذه الأسباب.

وأكد أن مواسم الأعراس والاحتفالات تعتبر مناسبة خاصة يشتري فيها المستهلكون من مختلف الأعراق المجوهرات الذهبية بكميات أكبر.

ولفت إلى أنه خلال موسم الصيف يتم بيع المجوهرات الذهبية من 18 قيراطًا و 21 قيراطًا و 22 قيراطًا وحتى 24 قيراطًا ، مما يرضي أذواق وتفضيلات كل منطقة في العالم.

وأشار إلى أنه بالسنوات الأخيرة شهدت سوق الذهب بدبي زيادة كبيرة في الطلب على المجوهرات ذات العلامات التجارية الكبرى بدبي، مؤكدا أنه يمكن للسياح الاستفادة من استرداد ضريبة القيمة المضافة في مطارات دبي وهي ميزة إضافية. مقارنة بمعظم أجزاء العالم .

وأكد أنه لا تزال دبي المكان الأكثر فعالية من حيث التكلفة لشراء المجوهرات من أي نوع.

وعن اتجاه أسعار الذهب العالمية والعوامل المؤثرة عليها، أوضح توحيد عبد الله، أن تقلب أسعار الذهب عالميا له علاقة مباشرة بالأوضاع الجيوسياسية حول العالم.

وأوضح أنه يمكن أن تؤثر السياسات المالية للعديد من الاقتصادات أيضًا على سعر الذهب. وأكد أن الذهب يُنظر إليها كملاذ آمن للاستثمار خلال الأوقات المضطربة، مرجح أن نرى اتجاهًا تصاعديًا في أسعار الذهب خلال الأشهر المقبلة.

وتُعرف إمارة دبي باسم "مدينة الذهب" و "وجهة العالم للمجوهرات" تم تحقيق هذا اللقب الرائد على مر السنين من خلال سوق المجوهرات الذي تم إنشاؤه بعناية وودعمه بحملات ترويجية فريدة.

وتشتهر المجوهرات في دبي بنقائها وتنوعها وأسعارها التنافسية مقارنةً بمختلف الأسواق الأخرى. كانت هذه العوامل هي المحرك الرئيسي للطلب على المجوهرات الذهبية في دبي.

يصل حجم صادرات وإعادة الصادرات من الذهب والمجوهرات في الإمارات إلى نحو 240 طناً سنوياً يتم تصنيع نحو 17% منها محلياً، فيما تستأثر الدولة بحصة 11% من صادرات الذهب العالمية، كما تمثل تجارة الذهب نحو 20% من الصادرات غير النفطية للدولة.

وكان حقق معظم تجار المجوهرات في دبي خلال الدورة ال 27 لمهرجان دبي للتسوق التي اختتمت فعالياتها 31 يناير الماضي، نمواً في المبيعات بنسبة تتراوح بين 25 و30%، مدعوماً بعودة افتتاح الرحلات الجوية بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي.