TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" السعودية: إطلاق 5 صناديق عقارية جديدة في المملكة

"الإسكان" السعودية: إطلاق 5 صناديق عقارية جديدة في المملكة
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: دشّن ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، اليوم الخميس، في واجهة الرياض انطلاق فعاليات معرض مسكن العقاري،الذي يقام على مدى أربعة أيام بمشاركة العديد من المطورين العقاريين والعارضين والمهتمين بالشأن العقاري والجهات التمويلية.

ورعى ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم الخميس، ضمن فعاليات المعرض توقيع 7 اتفاقيات بين وكالة التطوير العقاري بالوزارة وعدد من شركات التطوير العقاري، وإطلاق 5 صناديق عقارية توفر نحو 5000 وحدة سكنية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشار الحقيل، إلى أن العاصمة الرياض مقبلة على تغييرات كبيرة ستجعلها أكثر المدن نمواً من الناحية الاقتصادية والاجتماعية؛ لذا تبذل الوزارة جهوداً كبيرة لزيادة المعروض العقاري من الوحدات والأراضي السكنية الجديدة؛ للإسهام بشكل كبير في تغطية الطلب الحالي والمستقبلي على المساكن بحلول العام 2030.

وألمح، إلى أن المعروض السكني الجديد في مدينة الرياض خلال عام 2021 بلغ ما يقارب 61,300 وحدة سكنية، بالمقابل أسهم برنامج سكني في خدمة أكثر من 100 ألف مستفيد بمدينة الرياض خلال الفترة (2018 حتى بداية عام 2022م).

وأوضح خلال كلمته، بأن أعداد المصانع المرتبطة بالقطاع العقاري ارتفعت بنسبة 31 بالمائة من إجمالي المصانع في المملكة، وذلك بنهاية الربع الثالث من عام 2021، وبلغت نسبة مشاركة رأس مال المصانع المرتبطة بالقطاع العقاري 28 بالمائة من إجمالي رأس مال المصانع بالمملكة خلال المدة نفسها.

ولفت، إلى أن رعاية الوزارة لمعرض مسكن العقاري يأتي تأكيدًا على أهمية القطاع ودعمه بما يخدم المواطنين، إذ يُسهم في تحقيق مستهدفات الإسكان وتمكين الجهات العاملة في هذا القطاع.

ويذكر أن معرض مسكن العقاري يستعرض خلال أربعة أيام أفضل الخيارات والحلول للمستفيدين من خلال عروض تمويلية من البنوك والجهات التمويلي؛ وذلك لتسهيل إجراءات التملك للمسكن وتقديم الحلول والمنتجات للتمكين في تملك المواطن للمسكن وزيادة المعروض العقاري وخاصة بمدينة الرياض، كما شهد المعرض توقيع عدد من الشراكات والاتفاقيات في قطاع التطوير العقاري.