TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترتب إصدارات ديون لسداد مستحقات بـ43 مليار ريال في عام 2022

السعودية ترتب إصدارات ديون لسداد مستحقات بـ43 مليار ريال في عام 2022
وزارة المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلن المركز الوطني لإدارة الدين، اليوم الخميس، عن انتهائه من ترتيب عدد من الإصدارات ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي؛ لسداد مستحقات أصل الدين حسب الاحتياجات التمويلية لعام 2022، وبحجم تمويل يقارب 43 مليار ريال سعودي (11.47 مليار دولار).

وأوضح المركز، في بيان له اليوم، أنه سيستمر - وفقاً لخطة الاقتراض السنوية المعتمدة - بالنظر في إمكانية الدخول في عمليـات تمويلية إضافية بشكل استباقي وحسب أوضاع السوق عبــر القنوات التمويلية المتاحة سواء محلياً أو دولياً من خلال أسواق الدين والتمويل الحكومي البديل؛ وذلك لتعزيز وجود المملكة في أسواق الدين وإدارة مستحقات أصل الدين للأعوام القادمة، إضافة إلى تمويـل المشـاريع الرأسمالية والبنية التحتية والتي من شأنها الإسهام في تعزيز النمو الاقتصادي مع الأخذ بالاعتبار حركة الأسواق وإدارة المخاطر في محفظة الدين الحكومي.

وأشار المركز الوطني لإدارة الدين، إلى أن مجمل إصدارات المملكة لهذه السنة كانت حتى الآن من السوق المحلي؛ بسبب استقراره نسبيا مقارنةً بالأسواق العالمية.

وبين المركز الوطني لإدارة الدين، أن تلك الإصدارات شملت عمليات تمويل استباقية كان منها الشراء المبكر لعدد من الإصدارات الحكومية المحلية وعمليات تمويل أخرى لاستحقاقات ستكون في الأعوام 2023، 2024، 2026.

وبهذه المناسبة، أوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، هاني بن مديني المديني، أن المركز مستمر في العمل على توسيع قاعدة المستثمرين، وتعزيز قنوات التواصل معهم، والوصول إلى مناطق جغرافية جديدة، واغتنام الفرص المتاحة في السوق المحلي والدولي وفق استراتيجية الدين وإدارة المخاطر، إضافةً لاستقطاب مؤسسات مالية دولية إلى برنامج المتعاملين الأوليين وجذب رؤوس الأموال للاستفادة من الفرص المتاحة في أدوات الدين التي يرتب المركز إصدارها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية السعودي: نعمل على توجيه الفائض لزيادة الاحتياطي ودعم الاستثمارات

قيمة صادرات البترول السعودية تقفز إلى 75 مليار دولار بالربع الأول لعام 2022

وزير الاستثمار: 3 مصانع للسيارات الكهربائية في السعودية قريبا

السعودية تفعل الربط مع "يوروكلير" لجذب المستثمرين الدوليين لسوق الصكوك والسندات

معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 7.3% خلال عام 2022