TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يناقش الوضع الحالي لمشروع نظام الاستثمار الأجنبي

الشورى السعودي يناقش الوضع الحالي لمشروع نظام الاستثمار الأجنبي
وزارة الاستثمار السعودية

الرياض – مباشر: عقدت لجنة التجارة والاستثمار في مجلس الشورى السعودي، اليوم الخميس، اجتماعا برئاسة عضو المجلس، فهد التخيفي، مع عدد من مسؤولي وزارة الاستثمار يتقدمهم وكيل الوزارة لتطوير السياسات والتشريعات، عايض العتيبي؛ لمناقشة أعمال وانجازات وزارة الاستثمار الواردة في التقرير السنوي للعام المالي 1442/ 1443هـ.

وتدارس الاجتماع، بحسب بيان لمجلس الشورى، الهيكل التنظيمي للوزارة ومدى مواءمته مع الاختصاصات المناطة بالوزارة في تنظيمها والتشاركية مع الأجهزة الحكومية الأخرى، والوضع الحالي لمشروع نظام الاستثمار الأجنبي الحالي، ورؤية الوزارة في سد الفجوة التشريعية للاستثمار في المال الجريء.

وتناول الاجتماع، الجهود التي قامت بها الوزارة لتشجيع شركات السيارات المصنعة لإنشاء مصانع لها في المملكة وفتح مقار لها في المملكة، والمعوقات والتحديات والحلول المقترحة، وآليات التعاون بين الوزارة والجهات الحكومية الأخرى لجذب الاستثمارات.

وناقش الاجتماع، الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، الدور الذي تقوم به الوزارة لزيادة أثر برنامج شريك على الناتج المحلي، ودور الشركات العالمية والشركات المحلية، ومخرجات مبادرة "خفض التكاليف الرأسمالية المرتفعة في مختلف القطاعات.

واستعرض المجتمعون مجالات الاستثمارات حسب الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، وتوافقها مع الميزة النسبية للمناطق والمدن الرئيسة ومواءمتها مع المشاريع الكبرى، والجهود التي حققتها الوزارة في وضع الحوافز الاستثمارية لتلك المناطق (وفقا للميزة النسبية والمقومات الخاصة بكل منطقة).

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

قيمة صادرات البترول السعودية تقفز إلى 75 مليار دولار بالربع الأول لعام 2022

وزير الاستثمار: 3 مصانع للسيارات الكهربائية في السعودية قريبا

وزير المالية السعودي: نعمل على توجيه الفائض لزيادة الاحتياطي ودعم الاستثمارات

السعودية تفعل الربط مع "يوروكلير" لجذب المستثمرين الدوليين لسوق الصكوك والسندات