TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 يونيو.. مساهمو "الحمادي" يناقشون زيادة رأس المال بـ400 مليون ريال

20 يونيو.. مساهمو "الحمادي" يناقشون زيادة رأس المال بـ400 مليون ريال
مستشفى تابع لشركة الحمادي للتنمية والاستثمار
الحمادي
4007
0.00% 57.00 0.00

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الحمادي للتنمية والاستثمار "الحمادي" المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والمقرر انعقادها مساء يوم الاثنين الموافق 20 يونيو/ حزيران 2022 المتضمنة زيادة رأس مال الشركة.

وقالت "الحمادي"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 33.3%، وذلك عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين عبر رسملة الأرباح المبقاة وجزء من الاحتياطي النظامي بمبلغ 400 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أنه من المقرر التصويت على زيادة رأس المال بنسبة من 1.2 مليار ريال إلى 1.6 مليار ريال، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 120 مليون سهم إلى 160 مليون سهم، وذلك بمنح سهم واحد لكل 3 أسهم مملوكة.

وأوضحت "الحمادي"، أن الشركة تهدف من زيادة رأس المال؛ إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية بما يسهم في تعزيز خطط النمو والنشاطات المستقبلية للشركة وتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين.

وأشارت، إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفتت "الحمادي"، إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم

وقالت "الحمادي"، في بيانها، إن جدول الأعمال يتضمن العديد من البنود؛ أبرزها التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة التي تبدأ من 22 يونيو/ حزيران 2022 ولدة 3 سنوات، والتصويت على اختيار لجنة المراجعة وعلى تعيين مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين وغيرها من البنود.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "الحمادي" لـ1.6 مليار ريال بأسهم منحة

أرباح "الحمادي" تقفز إلى 61.96 مليون ريال بالربع الأول من 2022

"الحمادي" تحصل على قرض من العربي الوطني بـ365 مليون ريال

أرباح "الحمادي" تتراجع بأكثر من 31% خلال 2021