TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية السعودي: نعمل على توجيه الفائض لزيادة الاحتياطي ودعم الاستثمارات

وزير المالية السعودي: نعمل على توجيه الفائض لزيادة الاحتياطي ودعم الاستثمارات
وزير المالية السعودي، محمد الجدعان- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تقرر ما الذي تقوم به عندما يكون هناك فائض في مدخول الدولة.

وأضاف الجدعان، خلال جلسة حوارية بعنوان "المملكة العربية السعودية: نظرة مستقبلية" وذلك ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس في سويسرا، أن الحكومة ستوجه الفائض لزيادة الاحتياطي لتكون مستعدة للصدمات، والباقي إما لصندوق الاستثمار المحلي الذي يدعم القطاع الخاص، أو صندوق الاستثمارات العامة الذي يقوم بإدارة أموال الحكومة ويستثمر لتطوير الاقتصاد المحلي وكذلك خارجياً.

وتابع: "نتطلع في المملكة إلى الاستثمارات والمستثمرين في الوقت نفسه، الحكومة لا تقوم بالاستثمار في حد ذاتها وإنما الاستثمار يمر من خلال صندوق الاستثمارات العامة، وله المجلس الخاص به وهي هيئة مستقرة لها مجلس إداراتها الخاص".

وأردف: "الآن نتواصل مع المستثمرين ونسمع إلى آرائهم.. قطعنا شوطاً كبيراً في ذلك.. نواصل استثماراتنا في الولايات المتحدة، وكذلك في دول أخرى وعلاقتنا مع أمريكا كانت جيدة على الرغم مما يتم تداوله في الإعلام".

ولفت وزير المالية السعودي، إلى أن كل العالم عانى من جائحة كورونا، ولكن المملكة واجهت صدمتين؛ كورونا وانهيار أسعار النفط، ولكن رؤية 2030 كانت تسعى لتنويع الاقتصاد، واتخذت الحكومة قرارات كانت صعبة، وفي نهاية المطاف كان هناك ثقة كبيرة للحكومة من الجمهور والقطاع الخاص، وتم العمل على الانضباط المالي في الميزانية.

ونوه الجدعان، بأن الحكومة السعودية استثمرت طوال فترات الجائحة كثيراً في البنية التحتية، وخاصة القطاع الرقمي والتمويلي، ومكنت شعبها وقطاع الأعمال لتبقى فترة طويلة بالرغم من الأوضاع الصعبة، ووضعت أهداف أمامها وتمكنت من تحقيقها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية: السعودية ستبحث خفض معدل ضريبة القيمة المضافة

قيمة صادرات البترول السعودية تقفز إلى 75 مليار دولار بالربع الأول لعام 2022

السعودية: لا يوجد شيء آخر يمكن أن نفعله لترويض أسواق النفط

مجلس الوزراء السعودي يصدر 11 قراراً.. أبرزها إقرار استراتيجية التقنية المالية