تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تفعل حظر العمل في فترة الظهيرة بدءاً من يونيو المُقبل

الكويت تفعل حظر العمل في فترة الظهيرة بدءاً من يونيو المُقبل
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: قالت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، إنها ستبدأ بتفعيل قرار حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظهيرة من الساعة 11 صباحاً وحتى الرابعة عصراً بدءاً من أول يونيو المُقبل وحتى نهاية أغسطس.

وقال المدير العام للهيئة أحمد الموسى في بيان صحفي نشرته "كونا"، اليوم الأربعاء، إن فرق التفتيش في الهيئة ستتابع تنفيذ القرار على مدى ثلاثة أشهر، وأنها ستقوم بحملات تفتيشية مفاجئة على مواقع العمل لرصد أي مخالفات وتسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأضاف الموسى أن القرار يهدف لتنظيم العمل وليس تقليل ساعات العمل ولحماية العمالة من حرارة الطقس الشديدة في هذه الفترة من السنة مؤكداً الحرص على عدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأي أضرار.

وأكد أن تطبيق هذا القرار خلال السنوات الماضية لقي استحسان وقبول العديد من الشركات في قطاعات عديدة، بالإضافة إلى أنه جاء مراعياً للصالح العام، ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية في أوقات الظهيرة.

وأشار الموسى إلى أن تنفيذ القرار يعني التزام أصحاب العمل بضمان صحة وسلامة كافة العاملين لديهم، فضلاً عن الحرص على الالتزام بضوابط ولوائح قانون العمل والقرارات المنظمة له، مشيراً إلى أن من يخالف تلك الضوابط والقوانين يدفع ما بين 100 إلى 200 دينار عن كل عامل مخالف.

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية: مخزون السلع الغذائية الأساسية مطمئن وفي أعلى مستوياته

سلطان: "أجيليتي" تستفيد من الصعوبات اللوجستية بالأسواق

رئيس "البيت": الشركة تخفض رأس المال بمبلغ 2.5 مليون دينار

تابعة لـ"يونيكاب" تشتري عقاراً استثمارياً بـ 4 ملايين دينار