TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السياحي السعودي يوقّع اتفاقية تمويل لمشروع فندقي بالمنطقة الشرقية

الصندوق السياحي السعودي يوقّع اتفاقية تمويل لمشروع فندقي بالمنطقة الشرقية
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض - مباشر: وقّع صندوق التنمية السياحي السعودي اتفاقية تمويل مع شركة رمال الخبر العقارية المحدودة؛ لتطوير فندق 5 نجوم بالمنطقة الشرقية، أحد المشاريع المزمع تطويرها في المنطقة لمواكبة النهضة السياحية في المملكة.

وبحسب بيان للصندوق، فقد وقّع الاتفاقية كل من رئيس قطاع الأعمال في صندوق التنمية السياحي وهدان القاضي، والرئيس التنفيذي لشركة رتال للتطوير العمراني عضو مجلس إدارة شركة رمال الخبر المهندس عبدالله البريكان.

يأتي ذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر مستقبل الضيافة في الرياض.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز الخدمات السياحية والترفيهية للمنطقة الشرقية؛ لتشكل أحد عناصر التنمية المستدامة في المنطقة؛ حيث يمثل المشروع الجديد فرصة استثمارية مهمة تسهم في جذب المزيد من المستثمرين إلى قطاع السياحة بالمملكة؛ مما يعزز مكانته كقطاع حيوي بهدف خلق فرص العمل، وتحسين جودة الحياة.

وأوضح القاضي أن قطاع السياحة في المملكة يشهد نهضة تنموية اقتصادية مهمة، مؤكداً أن صندوق التنمية السياحي ملتزم بجذب المزيد من المستثمرين، وتوفير الدعم اللازم لهم لتطوير مشاريع سياحية نوعية تواكب هذه النهضة، مشيراً إلى أن المشروع يعكس ثقة المستثمرين بمناخ الاستثمار في الوقت الحالي وما يتم تقديمه من دعم لمشاريع التنمية السياحية.

وبين أهمية هذه المشاريع التي تبرز الدور المحوري للقطاع الخاص في الدفع بعجلة التنمية السياحية والاقتصادية بالمملكة، مشيراً إلى أن موقع المشروع والخدمات والمميزات التي سيوفرها، تجعله من المشاريع السياحية والسكنية المهمة التي تلبي هذا الطلب الكبير الذي يشهده السوق السعودي اليوم.

كما أوضح أن المشروع يحتوي على أكثر من 100 غرفة وجناح فندقي، و62 وحدة سكنية، ومطعماً فاخراً، إلى جانب مسابح، ومركز صحي ونادٍ رياضي، ومساحات مخصصة للاجتماعات والمناسبات، بتكلفة تقدّر بنحو 238 مليون ريال.

 

Image

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا:

ترشيحات:

البحر الأحمر للتطوير توقع 3 اتفاقيات جديدة مع علامات ضيافة عالمية

عائدات البترول تقفز بقيمة صادرات السعودية 93% خلال مارس.. والفائض 87 مليار ريال

تحذيرات سعودية من عمليات احتيال باسم هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية