TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية تفتتح منفذاً لبيع بطاطس المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة

الزراعة المصرية تفتتح منفذاً لبيع بطاطس المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة
وزير الزراعة

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الزراعة المصرية، افتتاح منفذ بيع لبطاطس المائدة بمقر مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، بأسعار مخفضة للمواطنين لمكافحة الغلاء.

وقالت الدكتورة نجلاء بلابل مديرة المشروع، في بيان، إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالحد من السلاسل الوسيطة، وضخ المزيد من المنتجات والسلع للمواطنين بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

واستعرضت مديرة المشروع، تقريراً حول ما تم انجازه من خلال مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، خلال أبريل الماضي، مشيرة إلى أن الإجمالي العام لمساحات المناطق الخالية من مرض العفن البنى في البطاطس بمختلف محافظات الجمهورية بلغ حتى الآن نحو 646 ألف فدان، من بينها مساحة، المساحات الواقعة ضمن مشروع مستقبل مصر ومزرعة عين دالة التابعة للشركة الوطنية الزراعات المحمية.

ولفتت إلى أنه تم خلال هذا الموسم اجراء صيانة لمساحة إجمالية ٢٣٥٥ فداناً، لمناطق خالية من العفن البني، وإن إجمالي مساحة زراعات العروة الشتوية 69 ألف فدان، بينما بلغ إجمالي مساحة زراعات العروة الصيفية 35117 فداناً حتى نهاية أبريل الماضي، وجارٍ استكمال التحقيق من باقي المساحة.

وأشارت بلابل إلى أن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها داخل معامل المشروع، 6204 عينات من بطاطس المائدة المعدة للتصدير لمختلف دول العالم بكمية بلغت نحو 166 ألف طن، خلال شهر أبريل الماضي، بينما الإجمالي العام لما تم فحصه خلال الموسم نحو 28 ألف عينة من بطاطس المائدة المعدة للتصدير لمختلف دول العالم بكمية قدرها 725 ألف طن.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تعلن توريد 2 مليون طن قمح محلي وسداد 10 مليارات جنيه للمزارعين

وزير التموين: أوكرانيا عرضت نقل القمح إلى مصر عبر بولندا

الحكومة المصرية والبنك المركزي يناقشان رؤية السياسات النقدية والمالية المستقبلية

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو