TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنافسة السعودية تقر التركز الاقتصادي لتأسيس "إس تي سي" شركة حوسبة سحابية

المنافسة السعودية تقر التركز الاقتصادي لتأسيس "إس تي سي" شركة حوسبة سحابية
شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"
اس تي سي
7010
-7.37% 38.35 -3.05

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن عدم ممانعتها من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة الاتصالات السعودية، وعلي بابا كلاود (سنغافورة) برايفت ليمتد، وشركة إي دبليو تي بي العربية للتقنية والابتكار المحدودة، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي، الشركة السعودية لتقنية المعلومات.

وقالت الهيئة العامة للمنافسة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنها وافقت على التركز الاقتصادي والذي يتضمن مشروع بين شركة الاتصالات السعودية، وشركة علي بابا كلاود، وشركة إي دبليو تي بي العربية للتقنية والابتكار المحدودة، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي، والشركة السعودية لتقنية المعلومات، في الخدمات السحابية.

يذكر أن شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" أعلنت أول أمس عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة eWTP Arabia للابتكار التقني المحدودة وشركة علي بابا كلاود (سنغافورة) الخاصة المحدودة (علي بابا كلاود) والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (سكاي) والشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت)؛ لتأسيس شركة متخصصة في مجال الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية.

وسيقع المركز الرئيسي للشركة الجديدة في المملكة العربية السعودية، ويبلغ رأس مال الشركة الجديدة 894 مليون ريال سعودي (238.4 مليون دولار)، وتتوزع الحصص فيها بواقع 55% لشركة الاتصالات السعودية، و27% لشركة eWTP Arabia، و10% لشركة علي بابا كلاود، و4% لكل من شركة "سكاي" و"سايت".

وتنص الاتفاقية على تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة متخصصة في مجال الحوسبة السحابية، وهو ما ينسجم مع النمو المتوقع والطلب المتزايد على خدمات ومنتجات الحوسبة السحابية العامة، ويتوافق مع استراتيجية التوسع والنمو لاس تي سي، ومع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتوطين خدمات الحوسبة السحابية فائقة السعة (hyperscaler).

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"إس تي سي" توقع اتفاقية مع السيادي السعودي لإنشاء شركة متخصصة في إنترنت الأشياء

"إس تي سي" تعتزم إنشاء شركة متخصصة بخدمات الاستضافة بمراكز البيانات

وزير سعودي: نعتزم توجيه عائدات النفط الفائضة لتسريع التنوع الاقتصادي

الصندوق العقاري السعودي يعلن تعليق الدعم عن بعض مستفيدي "البناء الذاتي" مؤقتاً