TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية توقع اتفاقيتين لتعزيز التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي

السعودية توقع اتفاقيتين لتعزيز التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي
شعار المنتدى الاقتصادي العالمي

الرياض – مباشر: التقى وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس 2022" بالمؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى كلاوس شواب، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، بورغي بريندي، في مدينة دافوس السويسرية.

وجرى خلال اللقاء، استعراض فرص تعزيز الشراكة بين المملكة والمنتدى، بما يدعم مسار التحول الاقتصادي بالمملكة، ويعظّم من إسهام المملكة في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ووقّع وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، اتفاقيتين؛ تهدف الأولى إلى تعزيز فرص الشراكة القائمة بين المملكة والمنتدى واستكشاف الفرص المستقبلية وتحديد الفرص التي تعمّق العلاقة لدعم تحول المملكة، والدفع بالأجندة العالمية بما يتماشى مع الأهداف الرئيسة للمنتدى.

وتأتي الاتفاقية في سياق سعي المملكة، ممثلة بوزارة الاقتصاد والتخطيط، إلى تحويل اقتصادها على النحو المرسوم في رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى إعادة التوازن الاقتصادي العالمي بعد الجائحة، كما أن الاتفاقية المبرمة تخدم هدف المنتدى لتحسين الاقتصاد العالمي، عبر إشراك قادة الأعمال، والسياسيين، والأكاديميين، وغيرهم من قادة المجتمع، في تشكيل خطط عالمية وإقليمية للتنمية الاقتصادية.

كما وقع وزير الاقتصاد والتخطيط، الاتفاقية الثانية نيابة عن وزير الصحة، فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، مع رئيس المنتدى الاقتصادي؛ بهدف تعزيز الرعاية الصحية الحكيمة، وتفعيل أطر التعاون بين القطاعَيْن العام والخاص والمختصين في هذا المجال.

وستسفر هذه الاتفاقية عن انضمام المملكة إلى التحالف العالمي للقيمة في مجال الرعاية الصحية التابع للمنتدى، والإسهام في تعزيز الوعي المجتمعي في هذا المجال، والاستفادة من خبرات المنتدى ومرئياته في صياغة استراتيجية تحسين الرعاية الصحية الحكيمة على المستوى العالمي.

ويُعد المنتدى الاقتصادي العالمي منظمة دولية غير ربحية، تهدف إلى تطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات والنواحي العلمية،

وأسس المنتدى البروفسور كلاوس شواب عام 1971م في سويسرا، كما افتتح مكاتب إقليمية في عدد من المدن العالمية الرئيسية، ويحضر اجتماعات المنتدى كل عام نخبة من قادة ورؤساء وكبار المسؤولين في الدول والشركات العالمية.​

ويترأس وفد المملكة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ويضم الوفد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الاستثمار، خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله بن عامر السواحه، ووزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، ومساعد وزير السياحة، الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود.

وتُعتبر دورة هذا العام من المنتدى الاقتصادي العالمي استثنائية على كافة الصعد، باعتبارها الدورة الأولى التي تنعقد حضوريا منذ بدء جائحة كوفيد-19.

ومن المتوقع حضور أكثر من 2500 شخصية من قادة الدول وكبار رجال الأعمال والمستثمرين وصناع القرار على المستوى الدولي، وتتزامن الجلسات مع ما يشهده العالم من تطورات جيوسياسية واقتصادية فرضت تحديات جدية على النمو العالمي وتسببت باضطراب سلاسل التوريد والإمداد، ويسعى المنتدى لتعزيز العمل الدولي المشترك من أجل بناء تفاهمات وأرضية مشتركة تتيح تجاوز الظروف الراهنة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير سعودي: نعتزم توجيه عائدات النفط الفائضة لتسريع التنوع الاقتصادي

وزير المالية يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 7.4% خلال عام 2022

الصندوق العقاري السعودي يعلن تعليق الدعم عن بعض مستفيدي "البناء الذاتي" مؤقتاً

السعودية تبدأ فرض مقابل مالي على العمالة المنزلية الزائدة عن الحد المسموح به