TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزيف يتواصل ببورصة الكويت.. وأساسيات السوق لا تزال "إيجابية"

النزيف يتواصل ببورصة الكويت.. وأساسيات السوق لا تزال "إيجابية"
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: واصلت بورصة الكويت تراجعها يوم الثلاثاء؛ لرابع جلسة على التوالي؛ حيث هبط مؤشرها العام 2.08%، وانخفض السوق الأول 2.23%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" تراجعاً بنسبة 1.58% و2.07% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 298.89 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 19.272 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة تُقدر بحوالي 93.49 مليون دينار بارتفاع نسبته 44.9% عن سيولة أمس البالغة 64.53 مليون دينار.

وتراجعت مؤشرات 11 قطاعاً اليوم بصدارة الخدمات المالية بانخفاض نسبته 2.84%، بينما ارتفع قطاع الطاقة وحيداً بنسبة 0.28%، واستقر قطاع التكنولوجيا عند مستوى إقفاله السابق.

وجاء سهم "الصفاة" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بتراجع قدره 22.97%، فيما تصدر سهم "يوباك" القائمة الخضراء مرتفعاً بحوالي 4.67%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 22.71 مليون دينار مُتراجعاً بواقع 3.53%، تلاه سهم "أهلي متحد - البحرين" بقيمة 12.16 مليون دينار مُتراجعاً بنسبة 3.36%.

مُحلل: تراجع الأسعار يخلق فرص استثمارية مُتاحة في الوقت الراهن

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إنه على الرغم من الضغوط البيعية التي تتعرض لها بورصة الكويت مع استمرار القلق حيال النمو الاقتصادي العالمي في ظل معدلات التضخم المرتفعة وزيادة فرص الفيدرالي الأمريكي إلى تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة بشكل قوي والصراع العسكري القائم بين روسيا وأوكرانيا، إلا أنه قد يكون هناك فرص استثمارية متاحة في الوقت الراهن مع تراجع أسعار العديد من الأسهم.

وأضاف دياب لـ"مباشر"، أن الأداء العام للبورصة الكويتية منذ بداية العام وحتى تاريخه لا يزال إيجابياً، فيما رفع البنك الدولي لتوقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للكويت إلى 5.3% للعام 2022 في ظل ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات جيدة وتراجع العجز في الميزانية العامة للدولة.

وأوضح دياب أن أساسيات السوق الكويتية لا تزال جيدة مع الأداء المميز للشركات المدرجة عن عام 2021 والربع الأول من العام الحالي.

ترشيحات:

رئيس "كاسكو": الشركة تتعافى من تبعات جائحة كورونا

بودي: "طيران الجزيرة" تصل إلى 36 طائرة خلال 4 سنوات

الرئيس التنفيذي: "الوطنية العقارية" ستركز على التخارج من بعض الأصول في 2022

سعر النفط الكويتي يرتفع 0.89% إلى 118.98 دولار للبرميل