تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطني الإماراتي يناقش إعفاء المواطنين غير القادرين من استقطاعات زايد للإسكان

الوطني الإماراتي يناقش إعفاء المواطنين غير القادرين من استقطاعات زايد للإسكان
المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

أبوظبي ـ مباشر: قال سعيد راشد العابدي، رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، إن تقرير اللجنة بشأن موضوع سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان، تضمّن عدداً من التوصيات التي اعتمدتها اللجنة.

وأشار إلى أن أهم هذه التوصيات، تخفيض نسب الاستقطاع الشهري من مستفيدي الأراضي والقروض في برنامج الشيخ زايد للإسكان، واستحداث استراتيجية لإعفاء المواطنين الذين ليست لديهم القدرة على السداد.

وأكد سعيد راشد العابدي، أن حرص المجلس على مناقشة سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان، يأتي من منطلق دوره الرقابي والخدمي لكل القطاعات التي تمس جموع المواطنين بشكل مباشر، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

ولفت العابدي إلى أن اللجنة حددت أربعة محاور رئيسة عند مناقشتها موضوع سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان، شملت استراتيجية البرنامج في شأن تلبية الاحتياجات السكنية الحالية والمستقبلية للمواطنين، واستراتيجية البرنامج في شأن توفير وتطوير البيئة السكنية المستدامة والمبتكرة.

وتضمنت سياسة البرنامج بشأن الدعم والاستقطاع المالي للمستفيدين، وجهود البرنامج في التنسيق مع الجهات المعنية والقطاع الخاص في شأن الإسكان.

ونوه العابدي بأن اللجنة أجرت عدداً كبيراً من الاجتماعات مع ممثلي الحكومة والجهات ذات الصلة، لمست خلالها تعاوناً ملحوظاً من الجهات التنفيذية.

وأكد العابدي أن اللجنة رصدت وجود ضعف في التنسيق والتعاون ما بين برنامج الشيخ زايد للإسكان، والجهات المحلية ذات الصلة بقطاع الإسكان، وأوصت بضرورة تحقيق تعاون أكبر بين الهيئات المحلية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، حتى يتسنّى وضع خطط مستقبلية للبرنامج تتعلق بجاهزية الأراضي.

وقال: "رصدنا الكثير من الطلبات التي تخص مسألة قيمة الاستقطاعات المقررة على المستفيدين من البرنامج، وانتهينا إلى توصية بتخفيض نسب الاستقطاع الشهري من مستفيدي الأراضي والقروض في برنامج الشيخ زايد للإسكان، للتيسير على المواطنين".

وأوصت اللجنة بإيجاد استراتيجية لإعفاء المواطنين الذين ليست لديهم القدرة على السداد، واستحداث برنامج تأميني يتيح إعفاء المواطنين المستفيدين من الاستقطاعات والسداد في حالتي العجز والوفاة.

وناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها ديسمبر 2021  في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة طارق حميد الطاير رئيس اللجنة، مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم الوكالات التجارية، بحضور ممثلي وزارة الاقتصاد.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. الإمارات تُقر نظاماً جديداً لرفع توطين الوظائف ودعم العاطلين

فيديوجرافيك.. ما هي الآلية الجديدة لتسعير السلع الاستهلاكية في الإمارات