TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مسك" تتنازل عن ملكيتها في شركتين بالأردن بعد اتفاقية تنهي دعاوى قضائية

"مسك" تتنازل عن ملكيتها في شركتين بالأردن بعد اتفاقية تنهي دعاوى قضائية
مصنع تابع لشركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك)- أرشيفية
مسك
2370
0.62% 16.10 0.10

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) عن توقيع اتفاقية مصالحة مع الأطراف المدعية بالأردن؛ لإنهاء كافة الدعاوى والمنازعات القانونية.

وقالت "مسك"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إنه تم توقيع اتفاقية مصالحة مع الأطراف المدعية بالأردن لإنهاء كافة الدعاوى والمنازعات القانونية؛ وذلك بما ينسجم مع توجهات الشركة بالتركيز على استثماراتها المجدية.

وأضافت الشركة، أنه بموجب هذه الاتفاقية تم الالتزام بإبراء ذمة شركة مسك السعودية وأعضاء مجلس إدارتها تجاه الأطراف المدعية في الأردن من أية مطالبة متعلقة أو ناشئة عن عمل الشركات المستثمر فيها بالأردن (شركة مسك الأردن وشركة المسك لكابلات الجهد المتوسط والعالي)؛ وذلك خلال فترة مساهمتها في تلك الشركات مهما يكن سبب هذه المطالبة أو مصدرها.

ونوهت "مسك"، أنه بموجب هذه الاتفاقية تعهدت شركة مسك السعودية بـ 4 إجراءات؛ تتضمن التنازل عن كامل الأسهم المملوكة لها والمرهونة لصالحها في شركة مسك الأردن التي توقفت عن العمل وتم بيع موجوداتها بالمزاد العلني، والالتزام بدفع الأموال العائدة لصالح شركة مسك الأردن التي لدى شركة مسك السعودية والمعلن عنها في الإعلان الإلحاقي على موقع (تداول) بتاريخ 22 فبراير/ شباط 2021.

وتعهدت "مسك" أيضاً، بالتنازل عن كامل أسهمها في شركة المسك لكابلات الجهد المتوسط والعالي - تحت التصفية، والتنازل عن كافة الديون المترتبة لها على شركة المسك لكابلات الجهد المتوسط والعالي ورفع الرهن المنظم لصالحها عن خط الإنتاج في الشركة.

ولفتت "مسك"، إلى أنه تم أخذ كافة المخصصات المالية عن الالتزامات الناشئة عن هذه الاتفاقية، ولا يتوقع وجود أي أثر مالي لاحقاً لذلك، مؤكدة أن الأطراف المدعية التزمت بتحمل كافة الرسوم والمصاريف والعمولات الواجب دفعها لغايات تنفيذ هذه الاتفاقية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "مسك" تتراجع 88.89% بالربع الأول من عام 2022

"مسك" تبرم اتفاقية تسهيلات مع بنك التصدير والاستيراد السعودي بـ50 مليون ريال

"مسك" تتحول للخسائر في 2021 بـ22.7 مليون ريال

"مسك" تعين فاضل بن فوزان السعدي رئيساً تنفيذياً