TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصادرات والواردات": اعتماد 932 مليون جنيه لتطوير المعامل بالموانئ المصرية

"الصادرات والواردات": اعتماد 932 مليون جنيه لتطوير المعامل بالموانئ المصرية
موانئ - صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلن عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصري، أنه تم اعتماد 932 مليون جنيه ،لتطوير المعامل التابعة للهيئة في الموانئ المصرية المختلفة، في إطار تحسين الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين، من خلال الالتزام بتنفيذ احدث النظم والقواعد المتبعة دوليا في اجراءات الفحص والافراج.

وأضاف عصام النجار، خلال اللقاء الذى نظمته الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال مساءاليوم الاثنين، لمناقشة القرارات المنظمة لعملية الاستيراد أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية، بافتتاح معامل مركزية في كل مؤانى الجمهورية سيتم في يوليو المقبل افتتاح معملين صناعيين بمينائي السخنة وشرق بورسعيد، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

وألمح، إلى افتتاح معملين زراعيين في مينائي سفاجا ونويبع، بالاضافة إلى افتتاح معمل غذائي في ميناء الدخيلة وآخر غذائي زراعي في ميناء شرق بورسعيد ،فضلا عن معملين زراعيين في مينائي دمياط والعين السخنة.

وألمح النجار، إلى أنه في إطار توجيهات وزارة التجارة والصناعة للحفاظ على البيئة ،سيتم إنشاء معامل بالبصمة الكربونية في كل المؤانى، والبدء في ميناء الدخيلة بمحافظة الإسكندرية بحجم استثمارات يصل إلى 15 مليون جنيه وذلك لخدمة المصدرين وتلبية متطلبات السوق الأوروبي.

وقال النجار، إن الهيئة قامت بعمل استراتيجية في الفترة من 2018 إلى 2020 لتطوير المعامل المركزية المقامة بالموانئ المصرية (القاهرة وبورسعيد والدخيلة ودمياط والاسكندرية)، حيث تم التصديق عليها من قبل مجلس الوزراء بتكلفة بلغت 360 مليون جنيه.

وأشار، إلى أنه تم زيادة عدد المعامل الموجودة في كلا من ميناء الدخيلة من 8 معامل صناعية إلى 28 معمل صناعية تغطي كافة مجالات الفحص التقليدية وعدد من المجالات الجديدة التى تتواجد في مصر والشرق الأوسط لأول مرة حيث تم إنشاء 4 معامل متخصصة في مجالات تشمل البوليمرات والبلاستيك القابل للتحلل وفحص المنظفات والصابون.