TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة: الشركات المصرية تشهد ارتفاعاً نحو الاستدامة

دراسة: الشركات المصرية تشهد ارتفاعاً نحو الاستدامة
مصر - صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت دراسة حديثة لمعهد "for Business Value IBM" أن الاستدامة تشهد ارتفاعا في ترتيبها ضمن أولويات الشركات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك مصر.

وأجمع الرؤساء التنفيذيين ـ ممن شملهم الدارسة التي جاءت تحت عنوان "امتلك تأثيرك: المسارات العملية لتحقيق الاستدامة"، على أن الاستدامة حتمية لنمو الأعمال، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

وأظهرت الدراسة ـ والتي تضمنت 60 رئيسا تنفيذيا في مصر ـ أن 72% من الرؤساء التنفيذيين المشاركين يعتقدون أن استراتيجية الاستدامة لشركاتهم قد اكتملت على الأقل جزئياً، كما أشار 10% منهم إلى الانتهاء من الاستراتيجية بالكامل في مؤسساتهم.

وأوضحت الدراسة، أن غالبية الرؤساء التنفيذيين، (77%)، الذين شملتهم الدراسة الاستقصائية، قد بدأوا بالفعل في تنفيذ استراتيجياتهم المتعلقة بالاستدامة في العديد من القطاعات بأعمالهم، في حين أن 11% قاموا بالانتهاء من تنفيذ استراتيجياتهم بالكامل على نطاق المؤسسة بأكملها.

وفيما يتعلق بالاستثمار في الاستدامة، أظهر استطلاع الرأي أن 82% من المشاركين ذكروا أنهم انتهوا من رقمنة بعض الأعمال في مؤسساتهم وتشغيلها بآليات الذكاء الاصطناعي.

وبين التقرير، أن 28% منهم أن البنية الأساسية الرقمية لديهم تسمح بالتوسع في الاستثمارات التكنولوجية الجديدة وبتحقيق قيمتها ، كما يعتقد 38% من المشتركين أن لديهم الكوادر والمهارات المناسبة لتنفيذ استراتيجية الاستدامة الخاصة بهم. لذلك، عبًر 65% منهم عن ثقتهم في تحقيق أهداف الاستدامة التي حددتها مؤسساتهم في غضون السنوات الثلاث المقبلة.