TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات توقع مبادرة لإنشاء منصة عالمية لشبكة مراكز الابتكار الغذائي

الإمارات توقع مبادرة لإنشاء منصة عالمية لشبكة مراكز الابتكار الغذائي
صورة تعبيرية

دبي - مباشر: وقّعت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية اتفاقاً مع المنتدى الاقتصادي العالمي للتعاون في إنشاء منصة عالمية لشبكة مراكز الابتكار الغذائي التي أسسها المنتدى العالمي، بحيث تسهم المنصة في تسريع وتوسيع نطاق الابتكار في مجال التحول الغذائي نحو خيارات مستقبلية مستدامة أكثر كفاءة، وتحسين آليات إنتاج الغذاء حول العالم.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي ينعقد في دافوس بسويسرا بمشاركة صناع القرار وخبراء الاقتصاد واستشراف المستقبل من مختلف أنحاء العالم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.
  
ويجعل الاتفاق من دبي المقر الدولي لانعقاد الاجتماع السنوي لمراكز الابتكار الغذائي، ويشمل الاتفاق أيضاً انضمام "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" إلى مجلس الإشراف على مبادرة نظم الغذاء واللجنة التوجيهية لمراكز الابتكار الغذائي التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي.

ويهدف تأسيس المنصة الدولية لمراكز الابتكار الغذائي إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي الدولي المشترك في مجال الغذاء، وتبادل المعارف والخبرات والبيانات لتطوير المنظومات المحلية لإنتاج الأغذية، ودعم الاستراتيجيات الوطنية والعالمية لتحقيق وتعزيز الأمن الغذائي، بما يسهّل الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030؛ وخاصة الهدف الثاني المتمثل بالقضاء على الجوع.

وأكد محمد عبدالله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن التعامل مع تحديات الغذاء عالمياً يتطلب تفكيراً جديداً، ومسرعات ابتكار عالمية نستطيع من خلالها تطوير حلول غير تقليدية، والتعاون مع دافوس سيوفر منصة عالمية للتعاون مع جميع الشركاء.

ولفت القرقاوي، إلى أن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية تعتبر من أكبر المؤسسات إقليمياً وعالمياً النشطة في مجال مكافحة الجوع وتوفير المتطلبات الغذائية للمجتمعات الأقل حظاً.

بدوره، يتولى المنتدى الاقتصادي العالمي إدراة عمليات مراكز الابتكار الغذائي، انطلاقاً من موقعه كملتقى سنوي يجمع منذ انطلاقته الأولى عام 1971 آلاف الشخصيات من صناع القرار ورجال الاقتصاد والسياسة وقادة قطاعات الأعمال والتنمية والمنظمات الدولية من مختلف أنحاء العالم لبحث القضايا الاقتصادية والتنموية الاستراتيجية وتعزيز مجالات التعاون الدولي في شتى المجالات.