TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للألمنيوم" وجنرال إلكتريك تحدثان توربينات الغاز في الطويلة

"الإمارات للألمنيوم" وجنرال إلكتريك تحدثان توربينات الغاز في الطويلة
خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وجنرال إلكتريك لطاقة الغاز، عن توقيعها اتفاقية لتحديث أربعة توربينات غازية من طراز 9F من تصنيع شركة جنرال إلكتريك.

وتأتي هذه الخطوة بهدف تقليص كثافة الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري والمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول عام 2050 في دولة الإمارات، وفقاً لبيان صحفي.

وسيشمل تطبيق تحديث مسار الغاز المتقدم من جنرال إلكتريك توربينات الغاز الأربعة من طراز (9F) إجراء تحسينات تطال الأجهزة والبرمجيات بهدف تعزيز المرونة التشغيلية وزيادة استطاعة توليد الكهرباء وكفاءتها وتوافر توربينات الغاز.

وستقوم جنرال إلكتريك بتطبيق حلول Live Outage، وهي نهج جديد لتحسين الصيانة، وتمثل منصة رقمية تحل محل النهج الورقي، مما يقلل من مخاطر الأخطاء أو إعادة العمل، ويسرع من عمليات الصيانة للعملاء. كما ستقوم الشركة بتنفيذ التحديثات للمرة الأولى على مستوى العالم بالنسبة لأسطول توربينات (F9).

ومن المتوقع أن ترتفع استطاعة الطاقة الناتجة من التوربينات الأربعة بما يصل إلى 72 ميجاواط لذات كمية الوقود المستهلكة.

وبالنسبة لمستويات الاستطاعة السابقة والبالغة 920 ميجاواط، ستنخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بما يصل إلى 74 ألف طن سنوياً، أي ما يعادل إزالة أكثر من 16 ألف سيارة عن طرقات دولة الإمارات.

وقال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: نلتزم في الإمارات العالمية للألمنيوم بمراعاة أسس الاستدامة في جميع أنشطتنا وأعمالنا. ويشمل هذا الأمر تحسين كفاءة أسطولنا الحالي من توربينات توليد الطاقة الكهربائية العاملة بالغاز الطبيعي بالرغم من خططنا الرامية لبيع هذه الأصول والحصول على الطاقة اللازمة لعملياتنا من الشبكة العامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

سهم "العالمية القابضة" يرتفع تزامناً مع استثمار 183 مليون درهم في اكتتاب "بروج"

تقرير.. تعرف على أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية اليومية