TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستثمرون بريطانيون يبدون اهتمامهم بالاستثمار في سوق الغذاء والدواء بالسعودية

مستثمرون بريطانيون يبدون اهتمامهم بالاستثمار في سوق الغذاء والدواء بالسعودية
جانب من لقاء الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية مع عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات البريطانية

الرياض – مباشر: التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، هشام بن سعد الجضعي، عدداً من الرؤساء التنفيذيين للشركات البريطانية ورجال الأعمال وممثلين عن القطاع الخاص، خلال زيارته الرسمية للمملكة المتحدة مؤخراً.

وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء، في بيان لها اليوم الاثنين، إن مستثمرين بريطانيين أبدوا اهتمامهم بالاستثمار في سوق الغذاء والدواء بالمملكة.

وناقش اللقاء، التحديات والعوائق التي قد تواجه المستثمرين في قطاعات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، كما استعرض التسهيلات وحزم المبادرات التي تقدمها الهيئة لتيسير وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين، والعمل على إزالة كل العقبات التي قد تتسبب في إعاقة عمل المنشآت؛ وذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

وأكدت الهيئة، على أهمية جذب الاستثمارات في قطاع الصناعات الدوائية عبر تعزيز حماية الملكية الفكرية للمستحضرات الصيدلانية المبتكرة، ورفع مستوى الشفافية في إجراءات التسجيل، وتعزيز مستوى الثقة في إجراءات حماية الملكية الفكرية، والعمل على زيادة عدد الشركات العالمية المبتكرة التي تقوم بالتصنيع الكامل للعديد من مستحضراتها في المصانع المحلية، أو المصانع التي أسستها تلك الشركات في المملكة.

واجتمع الرئيس التنفيذي للغذاء والدواء مع وزير الدولة للتجارة الدولية في المملكة المتحدة رانيل جاياواردينا، وجرى خلال الاجتماع التأكيد على بذل قصارى الجهد لتعزيز التعاون في مجالي الغذاء والدواء انطلاقاً من عمق العلاقات التي تجمع البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تبدأ فرض مقابل مالي على العمالة المنزلية الزائدة عن الحد المسموح به

الطاقة السعودية تتيح إصدار رخصة استيراد وتصدير المنتجات البترولية إلكترونياً

الوليد بن طلال يوقع اتفاقية لبيع 16.87% من "المملكة" لصندوق الاستثمارات العامة

فيديوجراف.. السعودية تبدأ توطين صناعة السيارات الكهربائية باستثمارات عالمية ضخمة