TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق قطر السيادي يوقع مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون مع سلوفينيا وإسبانيا

صندوق قطر السيادي يوقع مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون مع سلوفينيا وإسبانيا
صورة تعبيرية

الدوحة – مباشر: وقّع جهاز قطر للاستثمار (الصندوق السيادي)، مذكرتي تفاهم مع نظيريه في كل من سلوفينيا وإسبانيا؛ لتعزيز التعاون ودفع الاستثمارات بين قطر والدولتين، وذلك خلال جوله أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني الأوروبية.

وقع الجهاز في أولى محطات الجولة الأوروبية، مذكرة تفاهم مع وكالة "سبيريت سلوفينيا" لريادة الأعمال والاستيعاب الداخلي والاستثمارات الأجنبية والتكنولوجيا، وهي وكالة تطوير أعمال تابعة للحكومة السلوفينية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع التعاون وتعزيز علاقة العمل بين جهاز قطر للاستثمار و"سبيريت سلوفينيا"، وإقامة علاقات استراتيجية، والتعاون في تحديد شركاء الأعمال وفرص الاستثمار في سلوفينيا، حسب قنا.

وفي إسبانيا، وقع جهاز قطر للاستثمار ومؤسسة "كوفيديس" المالية الإسبانية المملوكة للدولة، مذكرة تفاهم، تهدف إلى التركيز على تحديد فرص الاستثمار المشترك في البلدين.

وستمكن مذكرة التفاهم كلا المؤسستين من استكشاف فرص الأعمال والاستثمارات في القطاعات التي تدعم التكنولوجيا، وكذلك في المجالات التي تدعم مبادرات تحول الطاقة، بما فيها الطاقة المتجددة والنقل النظيف والاقتصاد الدائري.

كما سيتبادل جهاز قطر للاستثمار و"كوفيديس" الخبرة والمعرفة بشأن الفرص التي قد تنشأ من أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك المشاريع المدعومة بتمويل "الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي"، في سياق خطة التعافي والتحول والمرونة في إسبانيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"قطر للمال" يوقع مذكرة تفاهم مع مركز أستانا الدولي

"الريان": انتهاء إجراءات دمج العمليات مع "الخليجي"

"استثمار" تعلن حزمة مشاريع جديدة في مختلف قطاعاتها

غرفة قطر توقع اتفاقيتين مع غرفتي إسبانيا ومدريد لتعزيز التعاون التجاري