TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان شركة أسمنت المنطقة الشرقية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية التاسعة والأربعون (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

أسمنت الشرقية 3080 -0.54% 36.75 -0.20
بند توضيح
مقدمة يسر مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشرقية الإعلان عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية التاسعة والأربعون (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة مركز الشركة الرئيس، برج أسمنت الشرقية، الخبر، عن طريق وسائل التقنية الحديثة
تاريخ انعقاد الجمعية العامة 1443-10-21 الموافق 2022-05-22
وقت انعقاد الجمعية العامة 18:30
نسبة الحضور 43.34 %
أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين للجمعية والمتغيبين حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم:

1- الأستاذ / محمد بن سعد الفراج السبيعي (رئيس مجلس الإدارة)

2- الأستاذ/ إبراهيم بن سالم الرويس (نائب رئيس مجلس الإدارة)

3- الأستاذ/ وليد بن محمد الجعفري

4- الأستاذ/ عبد العزيز بن عبد الرحمن الخنين

5- المهندس/ محمد بن وصل الله الحربي

6- الدكتور/ زامل بن عبد الرحمن المقرن

7- الأستاذة/ شيخة بنت عبد الله الجبير

وقد اعتذر عن الحضور كل من:

1-الأستاذ/ أحمد بن إبراهيم الشثري

2-الأستاذ/ ماجد بن صالح الراجحي

أسماء رؤساء اللجان الحاضرين للجمعية او من ينيبونهم من أعضائها حضر الاجتماع رؤساء اللجان التالية أسماؤهم:

1- الأستاذ/ إبراهيم بن سالم الرويس (رئيس لجنة المراجعة).

2- الأستاذ/ وليد بن محمد الجعفري (رئيس لجنة المكافآت والترشيحات).

3- الأستاذ/ محمد بن سعد الفراج السبيعي (رئيس اللجنة التنفيذية).

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية 1- الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2021م.

2- الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2021م.

3- الموافقة على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31/12/2021م.

4- الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2021م.

5- الموافقة على قرار مجلس الإدارة بشأن ما تم توزيعه من أرباح على المساهمين بمبلغ 215,000,000 ريال، بواقع (2.50) ريال للسهم عن النصف الأول والنصف الثاني من عام 2021م.

6- التصويت على صرف مبلغ (2,900,000) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2021م.

7- الموافقة على تعيين مكتب السادة البسام وشركاه المحاسبون المتحالفون PKF مراجعاً لحسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2022م، والربع الأول من العام المالي 2023م، وتحديد أتعابه.

8- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2022م.

9- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعين من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

10- الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة (شركة زميلة) والتي لأعضاء مجلس الإدارة المذكورين أدناه مصلحة غير مباشرة فيها ولا توجد شروط تفضيلية، حيث يمثل شركة أسمنت المنطقة الشرقية بمجلس إدارة الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة ثلاثة من أعضاء مجلس إدارتها وهم: (1) الأستاذ/ محمد بن سعد الفراج السبيعي (عضو غير تنفيذي). (2) الأستاذ/ إبراهيم بن سالم الرويس (عضو غير تنفيذي). (3) المهندس/ فهد بن راشد العتيبي (عضو تنفيذي). وطبيعة هذه الأعمال والعقود تتمثل في مبالغ نقدية سوف تستلمها شركة أسمنت المنطقة الشرقية من الشركة الزميلة وذلك بغرض تحويلها إلى بعض موردي الشركة الزميلة حيث تواجه تلك الشركة بعض الصعوبات في تنفيذ تحويلات مصرفية من وإلى خارج الجمهورية اليمنية، علماً بأن رصيد هذه الأعمال والعقود بلغ (545) ألف ريال سعودي كما في 31/12/2021م (7 مليون ريال سعودي كما في 31/12/2020م) وسوف يستمر تنفيذ هذه الأعمال والعقود إلى أن تنتهي الصعوبات التي تواجه الشركة الزميلة.

11- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة حيث يشغل رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشرقية الأستاذ/ محمد بن سعد الفراج السبيعي (عضو غير تنفيذي) منصب عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة، ويشغل نائب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشرقية الأستاذ/ إبراهيم بن سالم الرويس (عضو غير تنفيذي) منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة كما يشغل عضو مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشرقية الأستاذ/ وليد بن محمد الجعفري (عضو مستقل) منصب عضو مجلس إدارة في شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة، وطبيعة هذه الأعمال والعقود تتمثل في تأجير مكاتب إدارية لشركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة في برج شركة أسمنت المنطقة الشرقية لمدة أربع سنوات هجرية تقريباً بمبلغ 2,312,170 ريال سنوياً، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية، علماً أنها مصلحة غير مباشرة ولا توجد شروط تفضيلية.

12- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة ولاء للتأمين التعاوني حيث يشغل عضو مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشرقية الأستاذ/ وليد بن محمد الجعفري (عضو مستقل) منصب عضو مجلس إدارة شركة ولاء للتأمين التعاوني، وطبيعة هذه الأعمال والعقود تتمثل في عقود خدمات تأمين لشركة أسمنت المنطقة الشرقية لمدة ثلاث سنوات ميلادية بمبلغ 1,526,661.14 ريال سنوياً، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية، علماً أنها مصلحة غير مباشرة ولا توجد شروط تفضيلية.

13- الموافقة على تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان والإدارة التنفيذية.

التعليقات