TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويتي للتنمية" يموّل منظومة المياه لولايتين في الأرجنتين بـ49.5 مليون دولار

"الكويتي للتنمية" يموّل منظومة المياه لولايتين في الأرجنتين بـ49.5 مليون دولار
"الكويتي للتنمية" يموّل مشروع توفير المياه لولايتين في الأرجنتين بـ49.5 مليون دولار

 

الكويت- مباشر: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الأحد، اتفاقية قرض بقيمة 2ر15 مليون دينار كويتي "نحو 5ر49 مليون دولار" مع جمهورية الأرجنتين للإسهام في تمويل مشروع منظومة توفير المياه لولايتي سانتافي وقرطبة المرحلة الأولى الجزء "أ" بضمان الجمهورية.

وقال الصندوق في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ولايتي سانتافي وقرطبة.

كما يغطي المشروع منطقة كوروندا الواقعة في الجزء "أ" من المرحلة الأولى من المشروع، وذلك عن طريق إنشاء منظومة مياه جديدة لتوفير كميات كافية ومستدامة وذات نوعية عالية من مياه الشرب من نهر كوروندا لمقابلة الطلب المتزايد على المياه.

وأوضح الصندوق ان إجمالي تكاليف المشروع تقدر بحوالي 59ر23 مليون دينار "نحو 88ر76 مليون دولار"، ويغطي قرض الصندوق المقترح بحوالي 43ر64 في المئة من تكاليف المشروع، بينما ستتولى حكومتا سانتافي وقرطبة تغطية باقي التكاليف.

يذكر أن قرض الصندوق الكويتي المشار إليه يعتبر القرض السادس الذي يقدمه الصندوق لجمهورية الأرجنتين حيث سبق للصندوق تقديم خمسة قروض بلغت قيمتها حوالي 70 مليون دينار "نحو 228 مليون دولار" لتمويل عدة مشاريع في قطاع المياه والنقل.