TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب في مصر تتراجع 280 جنيهاً خلال أسبوعين

أسعار الذهب في مصر تتراجع 280 جنيهاً خلال أسبوعين
أرشيفية

القاهرة - مباشر: تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 280 جنيهاً خلال أسبوعين، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1300 جنيه في التاسع من مايو الجاري، وخسر جرام الذهب 100 جنيه خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1020 جنيهاً، مقابل 1120 جنيهاً بالأسبوع الماضي.

وتأثرت حركة الأسواق بقرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 2% في اجتماع لجنة السياسات النقدية يوم الخميس الماضي، لتصبح الفائدة على الإيداع 11.25% وعلى الإقراض 12.25%، حيث تراجعت أسعار الذهب لتلامس مستوى 1000 جنيه، ثم صعدت بقيمة 20 جنيهاً، مع ارتفاع الأوقية لمستوى 1848 دولاراً، ليسجل الذهب بالبورصة العالمية أول مكاسب منذ 5 أسابيع، بفعل تراجع الدولار، وفقاً لبيان صحفي.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، إن حركة المبيعات بالأسواق المحلية تراجعت مع تراجع الأسعار، وترقب المواطنين لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 مستوى 1166 جنيهاً، وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1020 جنيهاً، وسجل عيار 18 مستوى 875 جنيهاً، وسجل الجنيه الذهب مستوى 8160 جنيهاً.

وأشار إلى أن تم التلاعب في أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال الفترة من 1 وحتى 10 مايو، وكانت الأسعار المعلنة بالسوق المحلية خلال تلك الفترة غير حقيقة، وأقل من السوق العالمي بنحو 200 جنيه على الأقل، ما أدى إلى شراء المواطنين بأسعار مرتفعة وتعرضهم للخسارة مع تراجع الأسعار.

وأضاف أن هذه السلوكيات تفقد المواطنين الثقة في الذهب كملاذ آمن وأداة ادخارية، نتيجة الخسائر التي يتعرضون لها، خاصة وقت الأزمات، ما يستوجب وجود رقابة على الأسواق تضبط الحركة بين كافة أطراف المنظومة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تعلن توريد 2 مليون طن قمح محلي وسداد 10 مليارات جنيه للمزارعين

وزير التموين: أوكرانيا عرضت نقل القمح إلى مصر عبر بولندا

الحكومة المصرية والبنك المركزي يناقشان رؤية السياسات النقدية والمالية المستقبلية

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو