TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.4% نمواً في قيمة ودائع البنوك التجارية بنهاية الربع الأول

3.4% نمواً في قيمة ودائع البنوك التجارية بنهاية الربع الأول
مقر البنك المركزي العُماني

مباشر: أظهرت بيانات للبنك المركزي العُماني، أن القيمة الإجمالية للودائع لدى البنوك التجارية في السلطنة ارتفعت بنهاية الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 3.4 بالمائة.

وأوضح المركزي العماني، وفق النشرة الإحصائية الشهرية، أن القيمة الإجمالية للودائع لدى البنوك التجارية بلغت 21.5 مليار ريال بنهاية الربع الأول من عام 2022.

وارتفعت قيمة ودائع مؤسسات القطاع العام بنسبة 16.2 بالمائة إلى 1.5 مليار ريال، بنهاية الربع الأول من العام، فيما ارتفعت ودائع القطاع الخاص 0.4 بالمائة، إلى 14.7 مليار ريال، لتمثل 68.3 بالمائة من إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية التقليدية.

وسجلت ودائع الحكومة لدى البنوك التجارية ارتفاعاً بنسبة 9.7 بالمائة، لتصل إلى 4.9 مليار ريال.

وأظهرت البيانات استمرار نمو الائتمان، ليحقق إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من البنوك زيادة بنسبة 1.4 بالمائة، بينما تراجع الائتمان الممنوح للقطاع الخاص بنسبة 0.3 بالمائة، ليصل إلى 19 مليار ريال بنهاية الربع الأول من العام.

وحول إجمالي استثمارات البنوك التجارية التقليدية في الأوراق المالية فقد بلغ 5.2 مليار ريال بنهاية الربع الأول، بزيادة 13.5 بالمائة، على أساس سنوي.

وسجل الاستثمار في سندات التنمية الحكومية زيادة بنسبة 14.6 بالمائة، على أساس سنوي، إلى 2.1 مليار ريال، بينما تراجعت استثماراتهم في الأوراق المالية الأجنبية بنسبة 18.6 بالمائة، إلى 790 مليون ريال.

 

ترشيحات..

وكالة: مسؤولون وخبراء يؤكدون تعافي الاقتصاد العُماني

اشتراكات الهاتف النقال في عُمان ترتفع 1.1% الربع الأول

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة بقيمة 27.9 مليون ريال

إيرادات الفنادق بعُمان ترتفع 126% الربع الأول

انخفاض طفيف في قيمة الودائع الخاصة لدى البنوك في عُمان