TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متحدث وزارة الزراعة: مصر خصصت 50 مليار جنيه لتطوير الري الحقلي

متحدث وزارة الزراعة: مصر خصصت 50 مليار جنيه لتطوير الري الحقلي
الزراعة

القاهرة - مباشر: قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة خصصت 50 مليار جنيه لتطوير الري الحقلي لدى المزارعين، وتطوير الأراضي الزراعية، وكذلك الاهتمام بالبحث العلمي للأرض الزراعية".

وأضاف القرش خلال مقابلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر "القناة الأولى المصرية"، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية بدأت بشكل قوي نحو توفير احتياجات المواطن المصري وهو أمر في غاية الأهمية، ويتطلب توفير وتحسين محاور متعددة في البنية التحتية"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وأشار إلى أن جميع المشروعات الزراعية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتمدت في الأساس على شبكة الطرق التي تم تحديثها وتطويره.

واعتبر أن الزيادة السكانية تلتهم جزءاً كبيراً من مقومات التنمية، مبينا في الوقت نفسه أن الدولة المصرية استطاعت توفير جزء كبير من احتياجات الشعب المصري، بالإضافة إلى تصدير جزء من المحاصيل المحلية في بعض الأحيان لما يفيض عن الحاجة.

ونوه بأن الدولة المصرية تهتم بتشجيع الفلاح المصري من خلال إبرام العقود معه والاتفاق معه على سعر القمح قبل توريده، وهو ما أسهم في زيادة المساحات المزروعة من القمح.

وتطرق إلى أن استراتيجية مصر في الفترة المقبلة تسير وفق زيادة المساحة المزروعة في مصر، وزيادة الإنتاج الداجني والسمكي، مبيناً أن مصر تقترب من 4 ملايين فدان مطور لزيادة الإنتاج الزراعي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تعلن توريد 2 مليون طن قمح محلي وسداد 10 مليارات جنيه للمزارعين

وزير التموين: أوكرانيا عرضت نقل القمح إلى مصر عبر بولندا

الحكومة المصرية والبنك المركزي يناقشان رؤية السياسات النقدية والمالية المستقبلية

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو