تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحر الأحمر" تعدل توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال

"البحر الأحمر" تعدل توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال
عملات سعودية
البحر الأحمر
4230
-3.64% 13.78 -0.52

​الرياض - مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية عن تعديل توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 49.61% من رأس المال (تخفيض سهم لكل 2.016 سهم)، لتتضمن إجمالي الخسائر المتراكمة كما في 31 مارس/ آذار 2022.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، اليوم الأحد، إن سبب تخفيض رأس المال يرجع إلى إطفاء الخسائر المتراكمة وإعادة هيكلة رأسمال الشركة ودعماً لخططها المستقبلية.

وأشارت الشركة إلى أن تخفيض رأس المال سيكون من خلال إلغاء 29.76 مليون سهم، وبواقع 1 سهم لكل 2.016 سهم، بقيمة 297، 65 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن تخفيض رأس المال لا يؤثر على التزاماتها أو عملياتها، أو أدائها المالي أو التشغيلي أو التنظيمي، بعد موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

كما أوصى مجلس إدارة الشركة للجمعية العامة غير العادية – بعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال – بزيادة رأسمال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال؛ ليصبح رأس المال بعد الزيادة 452.34 مليون ريال ليرتفع عدد الأسهم إلى 45.23 مليون سهم من خلال زيادة 15 مليون سهم.

وأشارت الشركة إلى أن سبب زيادة رأس المال يتمثل دعم رأس المال العامل وتعزيز الملاءة المالية للشركة وإنشاء مصنع حديث للشركة بالمنطقة الوسطى، وتطوير قدرات الشركة في مجال إدارة المجمعات السكنية وأغراضها الأخرى.

وأوضحت الشركة أن توصية زيادة رأسمال الشركة تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

وتابعت الشركة: ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية الذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

كما أكدت الشركة أنه تم تعيين شركة الراجحي كابيتال لتكون المستشار المالي لعملية زيادة رأس المال، وكذلك سيتم الإعلان في حينه عند تقديم ملف طلب زيادة رأسمال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها، وأي تطورات جوهرية أخرى في هذا الخصوص.

كانت الشركة قد أعلنت في أبريل/ نيسان 2022 عن تخفيض رأسمال الشركة؛ ومن ثَم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية بنسبة 48.44% من 600 مليون ريال إلى 309.39 مليون ريال؛ وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 60 مليون سهم إلى 30.94 مليون سهم.

"البحر الأحمر" تقلص خسائرها 42% بالربع الأول.. و"المتراكمة" 298 مليون ريال

"البحر الأحمر" توقع عقداً لتشييد مجمعات سكنية في أبوظبي بـ14.25 مليون دولار

"البحر الأحمر" توصي بهيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة