تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيهاب رشاد: هناك مؤشرات اقتصادية إيجابية تشجّع على الاستثمار في مصر

إيهاب رشاد: هناك مؤشرات اقتصادية إيجابية تشجّع على الاستثمار في مصر
إيهاب رشاد المدير العام لشركة مباشر للخدمات المالية - البحرين

القاهرة - مباشر: قال إيهاب رشاد المدير العام لشركة مباشر للخدمات المالية - البحرين، إن هناك مؤشرات اقتصادية إيجابية في مصر مؤخراً بفضل الطروحات المستهدفة في البورصة المصرية والودائع والاستثمارات الخليجية في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف رشاد في كلمته خلال ورشة عمل للترويج للاستثمار في البورصة المصرية، والتي تعقد بالتعاون بين البورصة المصرية وسفارة مصر في البحرين، أن توقيت عقد الورشة مهم، موجّهاً الشكر للحضور والسفير المصري في البحرين ياسر شعبان، ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية الدكتور محمد فريد صالح.

وقدم رشاد عرضا تقديمياً عن مباشر للخدمات المالية ومرحلة التأسيس في المملكة العربية السعودية منذ 1984 تحت مظلة الشركة الوطنية للتقنية، موضحاً أن شركة "مباشر" في البحرين هي شركة استثمار فئة (أ) ومرخصة من البنك المركزي البحريني.

ولفت إلى أن هناك خطة مصرية واضحة لزيدة دور القطاع الخاص في الاستثمارات، علاوة على تحرير سعر الصرف من قبل المركزي المصري، كما أن هناك خطط الحكومة للاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والمواد الصناعية وهناك هيكلة مرتقبة للبورصة المصرية عبر طرح 23 شركة حكومية قريبا في أسواق المال المحلية.

وصرح إيهاب رشاد المدير العام لشركة مباشر للخدمات المالية - البحرين: "الاستثمار في مصر مصحوب بمخاطر قليلة".

وقال إن مباشر البحرين يسعدها التعاقد مع المستثمرين المصريين في البحرين، وفتح حسابات للاستثمار في البورصة المصرية أو أدوات أخرى من أذون خزانة والسندات وأدوات الدين.