TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يناقش تقرير زيادة فاعلية المنافسة في المشتريات الحكومية

الشورى السعودي يناقش تقرير زيادة فاعلية المنافسة في المشتريات الحكومية
صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: عقدت لجنة التجارة والاستثمار في مجلس الشورى السعودي، اجتماعًا -عبر الاتصال المرئي- اليوم الخميس، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة، فهد بن سليمان التخيفي، ناقشت خلاله التقرير السنوي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية للعام المالي 1442/1443هـ، الذي يتضمن أداء الهيئة خلال عام التقرير.

وتناول أعضاء اللجنة خلال الاجتماع، عدداً من الموضوعات المتعلقة بتقرير الهيئة، مستعرضين ما اشتمل عليه التقرير، كما ناقشوا فكرة دراسة الأدوات النظامية والتنظيمية والإجرائية اللازمة للتعاقد مع الجهات الحكومية، والجهات التابعة له لتنفيذ المناقصات المباشرة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتناول اللقاء، مدى تأثير ذلك على تطبيق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، وتحقيق أهدافه، لزيادة المنافسة في المشتريات الحكومية.

وأشار أعضاء لجنة التجارة والاستثمار، إلى أهمية التنسيق لتطوير إستراتيجية اتصالية وتسويقية وتوعوية لدعم وتمكين المحتوى المحلي في المشتريات الحكومية، وبما يشمل التركيز على كل الفئات المستهدفة وآليات الوصول لها وقياس المتحقق من الإستراتيجية بشكل دوري.

وبحث أعضاء المجلس أعضاء اللجنة دور الهيئة في دراسة آليات التنسيق اللازمة لتنمية المحتوى المحلي في القطاعات ذات الأثر الاقتصادي، بحيث يتشارك في أعمال التنسيق ممثلون من الجهات الحكومية المشرفة على القطاع وكبرى المنشآت في القطاع، والعمل على تفعيل الأدوات النظامية والتنظيمية لتلك الآليات.

ويذكر أن لجنة التجارة والاستثمار إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى، التي تدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح والتقارير السنوية ذات العلاقة بمجالات التجارة والاستثمار.