TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جاهز" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على شركة "ذا شيفز"

"جاهز" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على شركة "ذا شيفز"
شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات (جاهز)
جاهز
9526
7.69% 28.00 2.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات (جاهز) عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع مساهمي شركة ذا شيفز اس بي في ال تي دي؛ للاستحواذ على كامل حصص الملكية في الشركة.

وقالت "جاهز"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن شركة ذا شيفز اس بي في ال تي دي تملك كامل حصص شركة أفضل الطهاة لتقديم الوجبات، وهي الشركة المشغلة لتطبيق ذا شيفز لتوصيل الطعام والحلويات والورود والعطور والذي يخدم عدة مدن في المملكة العربية السعودية.

وأضافت "جاهز"، أن مفعول المذكرة يسري من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين والموافق 19 مايو/ أيار الجاري، وستظل سارية المفعول لمدة 90 يوماً، وذلك ما لم يتم إنهائه قبل ذلك وفقاً لشروطه.

وأوضحت "جاهز"، أن هناك عدة شروط في الاتفاقية؛ تنص على أنه لا يجوز لمساهمي ذا شيفز خلال فترة هذا العرض غير الملزم السعي وراء أو مناقشة أي عرض من أي طرف آخر حول صفقة أو ترتيب تجاري آخر مشابه أو منافس للصفقة المقترحة.

وبينت، أن المقابل المالي للصفقة المقترحة سيعتمد على نتائج الفحص النافي للجهالة، وسيتضمن مقابل نقدي وأسهم في "جاهز".

وأشارت "جاهز"، إلى أنه باستثناء بعض البنود التي تتضمن بنود الحصرية والسرية والنظام الحاكم وتسوية النزاعات، فإن بنود المذكرة غير ملزمة على أطرافها ولا تزال الصفقة خاضعة لإتمام "جاهز" ومستشاريها لعملية الفحص النافي للجهالة المالي والقانوني والضريبي والتجاري والتقني.

ولفتت "جاهز"، إلى أن الصفقة المقترحة تنطوي على أطراف ذوي علاقة من مجلس إدارة الشركة؛ حيث يملك عضوي مجلس إدارة الشركة، عبدالعزيز بن عبدالرحمن العمران، وعبدالوهاب بن عبدالكريم البتيري حصصاً في عدد من الصناديق من خلال شركة تأثير المالية (Impact46) والتي بدورها تملك حصص ملكية في شركة ذا شيفز اس بي في ال تي دي.

وقالت "جاهز"، إنها ستقوم بأعمال الفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه والتقييم، والمفاوضات النهائية، وتوقيع الاتفاقيات ذات العلاقة، والتقدم للجهات المعنية للحصول على الموافقات اللازمة.

وأفادت الشركة، بأن الصفقة المقترحة ستخضع إلى الحصول على عدد من الموافقات من جهات مختلفة، بما في ذلك الجهات الحكومية ذات العلاقة، والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال بغرض الاستحواذ.

وفي بيان لها على "تداول"، نوهت "جاهز"، بأن أعمال الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على شركة أعمال مرن لتقنية المعلومات لاتزال جارية، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات في هذا الخصوص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"جاهز" السعودية تتوسع خليجياً وتفتتح أعمالها التجريبية في البحرين

"جاهز" توقع عرضاً غير ملزم للاستحواذ الكامل على "أعمال مرن لتقنية المعلومات"

أرباح "جاهز" تقفز 195% خلال عام 2021.. والإيرادات تتجاوز 1.2 مليار ريال