تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤتمر المصرفي العربي يؤكد أهمية تعزيز استثمارات البنوك في الطاقة المتجددة

المؤتمر المصرفي العربي يؤكد أهمية تعزيز استثمارات البنوك في الطاقة المتجددة
طاقة شمسية

القاهرة - مباشر: أوصى المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي الذي اختتم اليوم في القاهرة بعنوان" تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، بضرورة التوسع والنمو في الاستثمار في المشروعات الزراعية للدول العربية بهدف تعزيز الأمن الغذائي العربي.

وشدد المشاركون على ضرورة تعزيز فرص الاستثمار المصرفي العربي في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، بهدف خفض أثر ارتفاع أسعار النفط والغاز العالمية على الدول غير النفطية، وفقاً لـ"أشا".

كما أكد المشاركون في المؤتمر الذي نظمه اتحاد المصارف العربية، أهمية تعزيز دور المصارف المركزية في امتصاص الصدمات الناتجة عن تداعيات الأزمة الدولية، وذلك من خلال استخدام الأساليب غير التقليدية في إدارة السياسة النقدية.

وطالب المشاركون بتقديم المبادرات الداعمة للقطاعات الصناعية في المنطقة العربية بهدف زيادة الإنتاج الموجه للصادرات.

ودعا المشاركون إلى تنشيط حجم الصادرات العربية للمساهمة في زيادة الموارد الذاتية للدول من العملة الأجنبية ومواجهة تحديات ارتفاع الأسعار العالمية وضرورة تنويع مصادر الإمدادات الخاصة بالواردات من السلع الاستراتيجية والاستفادة من فرص التكامل الاقتصادي العربي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد المشاركون أهمية الاستمرار في تهيئة وتحسين بيئة الاستثمار وتعزيز فرص جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز شبكات الضمان الاجتماعي بالمنطقة العربية للمساهمة في تخفيف آثار الأزمة على الفئات المختلفة من محدودي الدخل.

وشدد المشاركون على أهمية تعزيز مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي والتوسع في الاستثمار في التكنولوجيا والمشروعات منخفضة الانبعاثات وضرورة وضع خطط التحول نحو الاقتصاد الأخضر بهدف التخفيف من آثار التغيرات المناخية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأيضاً تعزيز دور الصيرفة الخضراء في تحقيق التنمية المستدامة.

وعقد اتحاد المصارف العربية، المؤتمر برعاية البنك المركزي المصري بمشاركة أكثر من 500 شخصية قيادية مصرفية ومالية عربية ووزراء مال واقتصاد عرب.

وناقشت فعاليات المؤتمر على مدى خمس جلسات، آخر المستجدات والتطوّرات على الساحتين الدولية والإقليمية فيما يتعلق بتداعيات الأزمة الدولية الحالية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في منطقتنا العربية، ومن بينها التحديات والمخاطر التي تواجه الأمن الاقتصادي في ظلّ الأزمة الجيوسياسية الدولية وتأثيرها على الأمن الغذائي العربي، إضافة إلى مناقشة تداعيات أسعار النفط والغاز عالمياً والبدائل المطروحة، وتفاعل الأسواق المالية العربية مع الأزمة وآفاق التحويلات المالية.

وكرم المؤتمر الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي بجائزة الرؤية القيادية للعام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تعلن توريد 2 مليون طن قمح محلي وسداد 10 مليارات جنيه للمزارعين

وزير التموين: أوكرانيا عرضت نقل القمح إلى مصر عبر بولندا

الحكومة المصرية والبنك المركزي يناقشان رؤية السياسات النقدية والمالية المستقبلية

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو