TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي المالي وبورصة البحرين يناقشان سُبل تعزيز التعاون

سوق أبوظبي المالي وبورصة البحرين يناقشان سُبل تعزيز التعاون
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي ـ مباشر: استضاف سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأسبوع الجاري وفداً رفيع المستوى من بورصة البحرين، وناقش الجانبان جُملةً من الموضوعات ضمن سلسلة من اللقاءات في إطار الشراكة الاستراتيجية المبرمة بينهما.

واتخذ السوقان خطوات جادة نحو تنفيذ أهداف الاتفاقية المُبرمة بينهما والتي تم الإعلان عنها خلال شهر نوفمبر الماضي، بهدف استكشاف أوجه وفرص النمو وتعزيز سيولة السوقين، بحسب بيان صحفي.

وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين: نطمح إلى ترسيخ أسس أسواق رؤوس الأموال في المنطقة لتواصل مساهمتها النوعية في دعم تطوّر المشهد المؤسسي الحيوي والمتنامي، بجانب تمكين المستثمرين من الوصول السلس إلى مجموعة واسعة من الفرص للمشاركة في مسيرة النمو.

وأشار سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى أن الاتفاقية ستبرز المكاسب الكبيرة التي يمكن أن تحققها جهود تطوير أسواق رأس المال في دفع عجلة النمو الإقليمي.

وجدير بالذكر أنه بحث محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية، وحمد عبيد المنصوري المدير العام لهيئة دبي، نهاية مارس الماضي، تعزيز التعاون بين مملكة البحرين ودولة الإمارات بمجال التقنية والتحول الرقمي.

وبلغ حجم التجارة بين البلدين 281.4 مليون دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات :

فيديوجرافيك.. الإمارات تُقر نظاماً جديداً لرفع توطين الوظائف ودعم العاطلين

فيديوجرافيك.. ما هي الآلية الجديدة لتسعير السلع الاستهلاكية في الإمارات