TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خالد بن محمد بن زايد: شراكات "أدنوك"الإماراتية حققت العديد من الاكتشافات النفطية

خالد بن محمد بن زايد: شراكات "أدنوك"الإماراتية حققت العديد من الاكتشافات النفطية
خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"

أبوظبي – مباشر: ترأس الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، الذي عُقد في المقر الرئيسي لمجموعة "أدنوك".

وأشاد الشيخ خالد بن محمد بن زايد بشراكات "أدنوك" الاستراتيجية التي أسهمت في تحقيق العديد من الاكتشافات النفطية، بما في ذلك الاكتشاف الجديد في حقل "بوحصا"، أكبر الحقول البرية في إمارة أبوظبي والذي تبلغ سعته الإنتاجية 650 ألف برميل من النفط يومياً، وفقاً لبيان صحفي.

وتم اكتشاف نحو 500 مليون برميل من بئر استكشافية في تكوين جيولوجي جديد ضمن منطقة حقل "بوحصا"، مما يوفر مصادر إضافية لخام "مربان" عالي الجودة.

ويُعد حقل "بوحصا" جزءاً من منطقة امتياز "أدنوك البرية" ويُدار من قبلها.

كما تم اكتشاف نحو 100 مليون برميل من النفط في امتياز المنطقة البرية رقم "3" في أبوظبي الذي يمثل ثاني اكتشاف نفطي في منطقة الامتياز.

وحصلت شركة "أوكسيدنتال" على حقوق استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في المنطقة البرية رقم "3" في مطلع عام 2019.

كما تم اكتشاف نحو 50 مليون برميل من خام "مربان" الخفيف ومنخفض الكبريت في منطقة امتياز الظفرة البترولية التي تديرها شركة "الظفرة البترولية"، المشروع المشترك بين "أدنوك" ومؤسسة النفط الوطنية الكورية (كنوك) وشركة "جي إس انيرجي".

وأثنى رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي على نهج "أدنوك" لتعزيز التعاون مع شركائها لضمان ترسيخ مكانة دولة الإمارات مزوداً عالمياً موثوقاً للنفط الأقل كثافة من حيث الانبعاثات لعقود قادمة.

كما أشاد بجهود "أدنوك" في تعزيز أسواق المال في الدولة عبر خطط لإدراج 10% من أسهم شركة "بروج"، شركة البتروكيماويات الرائدة عالمياً، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ضمن جهودها المستمرة لدعم نموّ وتنويع الاقتصاد، بما يتماشى مع استراتيجية "أدنوك" لخلق وتعزيز القيمة.

ووجّه ببناء شراكات جديدة لتسريع إنتاج موارد الطاقة المتجددة، بما في ذلك الهيدروجين النظيف لتعزيز التقدم في خطط أدنوك الطموحة للنمو والتوسع في هذا المجال وتسريع التحول في قطاع الطاقة.

وتقوم اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة "أدنوك" بتقديم التوجيه الاستراتيجي للشركة في سعيها للمساهمة في دفع النمو الاقتصادي في دولة الإمارات بما يدعم بشكلٍ مباشر أهداف "مبادئ الخمسين" لدولة الإمارات.

 وتعقد اللجنة التنفيذية اجتماعات على مدار العام لاستعراض التقدم الذي تحرزه "أدنوك" في تحقيق أهدافها الاستراتيجية والمالية وأدائها التشغيلي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بروج الإماراتية: طرح أسهمنا للاكتتاب العام يستهدف استكمال خطط التوسع والنمو