TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة العراقية: توريد مليون طن قمح محلي منذ بدء التسويق بالموسم الحالي

التجارة العراقية: توريد مليون طن قمح محلي منذ بدء التسويق بالموسم الحالي
تخزين القمح المحلي المسوق بالسايلوات العراقية

مباشر: أعلنت وزارة التجارة العراقية، يوم الأربعاء، أن الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين لمحصول القمح/ الحنطة للعام الحالي اقترب من تحقيق مليون طن.

وقالت الوزارة، في بيان لها نقلاً عن المدير العام للشركة العامة لتجارة الحبوب، محمد حنون، إن إجمالي محصول الحنطة المسوق من المحافظات العراقية منذ بدء التسويق في 9 أبريل/ نيسان الماضي بلغ أكثر من 924 ألف طن، وهو يقترب إلى المليون طن تقريباً.

وقال حنون، بحسب بيان الوزارة، إن إجمالي الكميات المسوقة بالأمس بلغت 52.5 ألف طن، فيما بلغ إجمالي التسويق الكلي أكثر من 924.6 ألف طن.

وأضاف حنون، أن الموسم التسويقي يحقق نجاحاً كبيراً وهناك تسهيلات كثيرة قدمت للفلاحين والمزارعين لتسويق محصول الحنطة دون أي مشاكل تذكر.

وأوضح أن قرار مجلس الوزراء الأخير بزيادة سعر الحنطة إلى 850 ألف دينار للطن ساهم في زيادة المسوق من المحصول هذا العام، الأمر الذي سيكون له تأثيرات إيجابية على إنجاح الموسم التسويقي.

يذكر أن الشركة العامة لتجارة الحبوب أعلنت أن المسوق من الحنطة المتوقع لهذا العام يصل من 1.5 مليون طن إلى 2 مليون طن، وهناك حاجة كبيرة لخزين استراتيجي يمتد إلى العام المقبل من خلال تخصيصات تقرها وزارة المالية بعد قرار المحكمة الاتحادية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

حكومة العراق تصدر 5 قرارات جديدة أبرزها رفع سعر القمح المحلي

المركزي العراقي يحدد شروط تأجيل استيفاء أقساط القروض الصناعية والزراعية

رئيس الوزراء: يجب بدء مشروع مترو بغداد بأقرب وقت.. ودفع الرشاوى أمر معيب

الحكومة العراقية تؤكد السيطرة على معدلات التضخم وأسعار المواد الغذائية محلياً