TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تعدل نظرتها المستقبلية لسندات "صناعات" الكويتية

"كابيتال إنتليجنس" تعدل نظرتها المستقبلية لسندات "صناعات" الكويتية
مقر الشركة
صناعات
NIND
0.46% 220.00 1.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، اليوم الخميس، عن تعديل نظرتها المستقبلية للسندات غير المضمونة لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة، البالغة 30 مليون دينار.

وقالت الوكالة في تقرير تلقى "مباشر" نسخته، اليوم، إنها عدلت من النظرة المستقبلية للسندات المُشار إليها من "سلبية" إلى "مستقرة"، فيما أكدت الوكالة تصنيف إصدار المجموعة المدرجة ببورصتي الكويت ودبي عند الفئة " - BBB".

وأوضحت الوكالة أن العوامل الرئيسية التي تدعم مراجعة النظرة المستقبلية هي أداء أرباح "صناعات" القوي في عام 2021، والاكتتاب الناجح لزيادة رأسمال الشركة في أبريل 2022، الذي تم خلاله جمع 105 ملايين دينار.

وأضافت أن هذه العوامل مجتمعة أدت إلى زيادة كبيرة في قاعدة حقوق الملكية وخفض صافي الاقتراض الإجمالي؛ مما قلل م النسب المرتبطة بالديون والرافعة المالية.

وتعتبر السندات والالتزامات المالية المُصنفة ضمن الفئة " - BBB" من الدرجة المتوسطة، وهي أوراق مالية ذات جودة ائتمانية جيدة، فيما يعكس تصنيف الوكالة للسندات قدرة الشركة على دفع كل من فائدة وأصل الدين.

من جانبها، قالت "صناعات" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم، إن هذا التصنيف لا يوجد له أي أثر على حساب الأرباح والخسائر الخاص بالشركة.

كانت أرباح الشركة قفزت 143% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 46.406 مليون دينار، مقابل الفترة نفسها من عام 2021 البالغة 19.087 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

4.2 مليون دينار حصة "القرين" من التوزيعات الفصلية لـ"إيكويت" و"الأولفينات"

6.3 مليون دينار حصة "بوبيان للبتروكيماويات" من توزيعات "إيكويت" و"الأولفينات"

"سفن" تفوز بمناقصة لصالح "الكهرباء" بقيمة 1.9 مليون دينار

الفائض التجاري للكويت مع اليابان يرتفع 83% خلال أبريل

النفط الكويتي ينخفض 98 سنتاً إلى 119.24 دولار للبرميل