TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاثنين.. انطلاق منتدى تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية بالقاهرة

الاثنين.. انطلاق منتدى تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية بالقاهرة
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: ينظم البرلمان العربي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، منتدى تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية: "التجارة البينية ودور القطاع العام والخاص في تحقيق ذلك"؛ وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو الجاري 2022 بمصر تحت رعاية رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور عربي رفيع المستوى.

وأكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أهمية المنتدى الذي يهدف إلى بحث سبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة والعالم.

وأشار العسومي إلى أن المنتدى سيناقش واقع منطقة التجارة الحرة العربية، ويستعرض التجارب العربية في التجارة البينية ودور القطاع الخاص، وتيسير التبادل التجاري من واقع التوجهات العالمية والتكامل الاقتصادي العربي باعتباره مدخل أساس لتعزيز التضامن بين الأقطار العربية وتحقيق التنمية المرجوة والرخاء لشعوب المنطقة العربية، وكذلك المستجدات والتطوّرات على الساحتين الدولية والإقليمية فيما يتعّلق بتداعيات الأزمة العالمية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية.

ويشهد المؤتمر كلمات افتتاحية لرئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وعادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

ويحظى المؤتمر، الذي يُعقد للمرة الأولى بحضور عربي بارز لشخصيات رفيعة المستوى تضم وزراء وممثلين عن الدول العربية، ومنهم نيفين جامع وزير التجارة والصناعة ومحمد معيط وزير المالية المصري، والدكتورة آمال صالح سعد وزير التجارة والتموين بجمهورية السودان، وعلي العابد الرضا وزير العمل والتأهيل بدولة ليبيا، والمهندس أركان شهاب أحمد وزير الاتصالات بجمهورية العراق، والدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية، والدكتور طلال أبوغزالة مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزالة العالمية.

كما يُشارك في المنتدى ممثلون عن جامعة الدول العربية ومنظمة التجارة العالمية وصندوق النقد الدولي واتحادات الصناعات والغرف التجارية العربية وعدد من رجال الأعمال العرب.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

بورصة مصر تُطلق برنامجاً لتطوير قدرات مسؤولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة

810 ملايين دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر وماليزيا خلال 2021

الرقابة المالية المصرية تبحث مع الغرفة الألمانية تمويل مواجهة تحديات المناخ

العربية للتصنيع تشارك في أول معرض مصري لإعادة إعمار ليبيا الأسبوع المقبل