تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنعام القابضة" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة

"أنعام القابضة" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة
مجموعة أنعام الدولية القابضة
أنعام القابضة
4061
-1.17% 20.28 -0.24

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة أنعام الدولية القابضة، اليوم الخميس، عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة؛ لزيادة رأسمال الشركة بطرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، أن فترة تداول حقوق الاولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، ستبدأ بتاريخ 23 مايو / أيار 2022، وتنتهي فترة تداول حقوق الأولوية بتاريخ 30 مايو / أيار الجاري، على ان يستمر الاكتتاب في الأسهم الجديدة حتى 2 يونيو / حزيران 2022.

وأشارت إلى أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كلياً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم.

كما نوهت إلى أن الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي عقدت اجتماعها يوم الثلاثاء 17 مايو/أيَّار 2022.

ولفتت الشركة إلى أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وفي حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار.

كما سيقوم متعهد التغطية لعملية الطرح "شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال)" بالتعهد بتغطية حقوق أولوية شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

ونوهت الشركة إلى أنه على المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية؛ نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بالبيع أو بالاكتتاب.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي "أنعام القابضة"،  في اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 200% عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 210 ملايين ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أنعام القابضة" توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على 55% من أرو للصناعة

"أنعام القابضة" توقع مذكرة للاستحواذ على 55% من شركة تقدم المأكولات الشعبية