تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

افتتاح معرض "أيادي مصر" في كينيا بحضور مسؤولين أفارقة

افتتاح معرض "أيادي مصر" في كينيا بحضور مسؤولين أفارقة
محمود شعراوي- وزير التنمية المحلية

 

القاهرة- مباشر: افتتح محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ومنال عوض محافظ دمياط وعبدالحميد الهجان محافظ القليوبية؛ اليوم الأربعاء، معرض "أيادي مصر" في مدينة كيسومو الكينية .

ويأتي الافتتاح على هامش مشاركتهم في الدورة التاسعة لقمة المدن الإفريقية المُقامة بحضور لفيف من الوزراء والمحافظين في المدن الإفريقية تحت عنوان " دور المدن الوسيطة بإفريقيا فى تنفيذ أجندة 2030 للأمم المتحدة وأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي".

وقالت محافظ دمياط - في بيان صحفي اليوم الأربعاء- إن منصة أيادي مصر التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي وشركة إي - أسواق مصر للتسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والتراثية تأتى اتساقًا مع استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمى ودعم رائدات الأعمال المصريات والشباب من خلال تقديم الدعم اللازم لتوفير فرص عمل لهم ومساعدتهم فى تسويق منتجاتهم ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والحرف التراثية.

ولفتت إلى أن انطلاق المعرض الأول لـ"أيادى مصر" خارج الجمهورية جاء تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية لإتاحة فرص أكبر للمشاركة فى المعارض والأسواق الدولية.

وأوضحت عوض أنه فى إطار ما تستهدفه القمة لتعزيز مجالات التعاون بين الجانبين المصري والإفريقى؛ يحقق المعرض انطلاق المنصة على مستوى القارة " أيادي إفريقيا" لخدمة جميع أبنائها والوصول إلى الأهداف التى ترمى إليها للترويج للسلع اليدوية التى تتسم بها الصناعة المصرية والإفريقية وزيادة المبيعات عبر الأنترنت لدعم رائدات الأعمال الإفريقيات؛ ما يساهم في خلق مجتمعات أكثر مرونة ونشر التعلم الإلكتروني والمعرفة؛ من خلال الشراكة مع الحكومات بدول القارة؛ والمؤسسات غير الحكومية وبرنامج الغذاء العالمى وأسواق مصر.