تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي" العراقي يحدد شروط تأجيل استيفاء أقساط القروض الصناعية والزراعية

"المركزي" العراقي يحدد شروط تأجيل استيفاء أقساط القروض الصناعية والزراعية
أرشيفية

 

مباشر: حدد البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، شروط تأجيل استيفاء أقساط قروض القطاعين الزراعي والصناعي، فيما وجه دعوة لأصحاب المشاريع.

وقال نائب محافظ البنك المركزي إحسان شمران الياسري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بالنظر إلى التحديات والمشاكل والصعوبات التي تواجه المستثمرين وأصحاب المشاريع الزراعية والصناعية وأهميتها في رفد المسيرة التنموية في العراق وتعزيز القطاع الحقيقي، تدارس مجلس ادارة البنك إمكانية تأجيل الأقساط المتحققة على اصحاب المشاريع الزراعية والصناعية المقترضين من اموال مبادرة البنك المركزي عبر المصارف الأهلية والحكومية".

وأضاف، أن "المجلس لاحظ أن المشاكل المالية في التسديد هي مشاكل وقتية وتتطلب معاونة أصحاب المشاريع وتعزيز الاستدامة المالية لهم".

وأشار إلى أن "المجلس قرر تأجيل استيفاء الأقساط وفوائدها حتى 31 ديسمبر 2024 بمعنى أنه تم تأجيل دفع الأقساط لمدة 31 شهرا، شرط أن يكون المستفيد من هذا التأجيل وفيا لالتزاماته ومسددا لكافة الأقساط المتحققة عليه لغاية نهاية شهر مايو/ آيار من العام الحالي".

ولفت إلى أن "هذه المبادرة تعتبر خطوة مهمة جدا لدفع المستثمرين وأصحاب المشاريع الزراعية والصناعية لتعزيز عملهم وإنجاز متطلبات انخراطهم بتنمية البلد".