تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأشغال" البحرينية تحول 62 خدمة إلى العمل إلكترونياً

"الأشغال" البحرينية تحول 62 خدمة إلى العمل إلكترونياً
أرشيفية

 

مباشر: انتهت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين من تحويل 62 خدمة إلكترونياً كقنوات لتقديم الطلبات من قبل الافراد او الشركات او الجهات الحكومية.

يأتي ذلك في إطار مواصلة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني جهودها لتحسين مستوى وجودة خدماتها، ومن منطلق توجه الوزارة نحو التحول الإلكتروني في خدماتها في كل من "شؤون الأشغال" و "شئون البلديات"، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم الأربعاء.

وقال عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني إن عدد الخدمات التي تم تحويلها إلكترونياً لقطاعي شئون الأشغال وشئون البلديات بلغ 62 توزعت بين 20 خدمة إلكترونية لشئون الأشغال بنسبة 61% من مجموع الخدمات المقدمة التي تم تحويلها إلى إلكترونية، في مقابل 3 خدمات جار العمل على تحويلها إلكترونياً، و10 خدمات سيتم تحويلها مستقبلاً ليبلغ مجموع الخدمات 33 خدمة.

وفيما يتعلق بخدمات شئون البلديات الإلكترونية، ذكر وزير الأشغال أنها بلغت 42 خدمة إلكترونية بنسبة 51% من مجموع الخدمات المقدمة التي تم تحويلها إلى إلكترونية، في مقابل 40 خدمة جاري العمل على تحويلها إلكترونياً، ليبلغ مجموع الخدمات 82 خدمة.

وأشار الوزير إلى أن خطة الوزارة المتمثلة في اعتمادها على الخدمات الالكترونية تساهم في تسهيل الإجراءات وتطوير وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة في إطار متكامل ومترابط، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين، بما يسهل إدارة المعرفة وإنجاز الأعمال بطريقة احترافية وموفرة للوقت والجهد والتكلفة.

وحول خدمات شئون الأشغال التي تم تحويلها إلكترونياً، أوضح وزير الأشغال بأنها تضمنت خدمات المباني والطرق والصرف الصحي بالإضافة إلى الخدمات الفنية وخدمات الموارد البشرية والمالية، وأخيراً خدمات التواصل والإعلام ومجموعة المجالس البلدية. وقد بلغ عدد مستخدمي الخدمات الإلكترونية لقطاع(شؤون الأشغال)  منذ العام 2021 حتى اليوم هو 35,948 مستخدم، مشيراً بأنه من المؤمل تحويل كافة الخدمات إلكترونياً في العام 2025.

وتتمثل خدمات شؤون الاشغال الالكترونية في خدمة طلب صيانة للصرف الصحي، وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي، وخدمة طلبات صيانة المباني، وخدمة طلب تحليل المواد، وخدمة طلب تصريح لمرور الحمولات غير الاعتيادية، وخدمة طلب تأهيل المقاولين، وخدمة طلب صيانة إشارة ضوئية، وخدمة طلبات التحويلات المرورية، وخدمة التبليغ عن خلل في الطريق، وخدمة طلب تدريب عملي، وخدمات المناقصات الداخلية، وخدمة طلب الحصول على منسوب الطريق، وخدمة تصميم مواد الخلطة الخرسانية، وخدمة طلب شراء الإصدارات والمراجع الفنية الخاصة بالوزارة، وخدمة طلب خدمة تقييم المواد إلكترونياً، وخدمة متابعة الطلبات الالكترونية (المواطنين والمجالس البلدية)، وخدمة طلب رصف طريق جديد، وخدمة طلب خفض مستوى الرصيف، وخدمة طلب معابر للمشاة، وخدمة طلب الموافقة على تصاميم الخلطات الاسفلتية، وخدمة طلب التخلص من النفايات في محطات الصرف الصحي.