تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

71 رخصة تجارية للأعمال المدعومة في رأس الخيمة خلال الربع الأول من 2022

71 رخصة تجارية للأعمال المدعومة في رأس الخيمة خلال الربع الأول من 2022
رأس الخيمة

أبوظبي- مباشر: كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، متمثلة بإدارة تطوير الأعمال، عن إجمالي عدد رُخَص الأعمال المدعومة ضمن برامج دعم المواطنين والذي بلغ 71 رخصة، شملت /50/ "رخصة الغد" لمزاولة العمل من المنزل، و/14/ رخصة "تاجر افتراضي"، و/7/ تصاريح للعربات المتنقلة، وذلك خلال الربع الأول من 2022.

وتعد رخصة الغد من أقدم المبادرات التي أطلقتها الدائرة عام 2007، وتستهدف إتاحة الفرصة أمام المواطنين لمزاولة العمل التجاري من المنزل، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الأربعاء.

وقالت عائشة عبيد العيان مدير إدارة تطوير الأعمال بالوكالة إن برنامج رخصة الغد يتضمن /58/ نشاطاً متنوعاً من الأنشطة التجارية التي تستقطب اهتمام وميول الجنسين من المواطنين، من بيع المأكولات الشعبية وتنظيم الحفلات والمناسبات الخاصة وبيع العطور وبيع الحلي والإكسسوارات إلى تصميم الأزياء والملابس وغيرها من الأنشطة.

وبيّنت عائشة العيان بأن الأنشطة الغذائية هي من أكثر الأنشطة رواجاً وإقبالاً، فضلاً عن الإقبال المتزايد للمواطنين على الأنشطة الابتكارية مثل تصوير الأطفال في المنزل، وتجهيز وإنتاج الهدايا الإعلانية، وتلخيص الكتب المطبوعة إلى مقاطع مرئية هادفة، وغير ذلك الكثير.

وكانت أكثر الأنشطة ممارسةً خلال الربع الأول من العام الجاري، كما أوضحت عائشة العيان، نشاط بيع الحلويات /36 رخصة غد/، تلاها بيع الوجبات الخفيفة /29 رخصة غد/، ومن ثم بيع الملابس الجاهزة.

وعلى صعيد برنامج التاجر الافتراضي، تصدر نشاط مجمع التعامل الإلكتروني قائمة الأنشطة، تلاه نشاط المتاجرة الإلكترونية بالمنسوجات والملبوسات والهدايا بالتجزئة.

 

ترشيحات

الصحة الإماراتية: تقديم 2.8 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة

التصرفات العقارية في دبي تتجاوز ملياري درهم