TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تطلق نظاماً جديداً لتسهيل إجراءات التصديقات لقطاع التجارة والأعمال

الإمارات تطلق نظاماً جديداً لتسهيل إجراءات التصديقات لقطاع التجارة والأعمال
الإمارات تطلق نظاماً جديداً لتسهيل إجراءات التصديقات لقطاع التجارة والأعمال

أبوظبي- مباشر: أطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات نظاماً متكاملاً مع الجهات المعنية المختلفة في الدولة لتحسين تجربة المتعامل فيما يخص التصديقات، تعزيز وتسهيل الأعمال ضمن حزمة من التغييرات، شملت التحول الرقمي.

ويساهم النظام الجديد في تحسين مؤشر سهولة الأعمال العالمي من خلال الأتمتة الكلّية للخدمات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الأربعاء.

فيما تعمل الوزارة على رسم معالم جديدة لخدمة التصديقات المقدمة للمتعاملين من رواد الأعمال والشركات لتيسير مهامهم ورفع جودة الخدمة بما يتوافق مع متطلبات أعمالهم وذلك بالشراكة مع وزارة المالية ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمصرف المركزي والهيئة الاتحادية للجمارك والدوائر الجمركية المحلية في المرحلة الأولى.

واستهلالاً لأطر التعاون وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بحيث تقوم وزارة الخارجية والتعاون الدولي بمراجعة رسوم التصديقات المقدّمة للمستثمرين في القطاع الصناعي، وذلك لتقديم خدمات التصديقات للمصانع من خلال منصة الخدمات الرقمية الخاصة بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

كما يسهم النظام الجديد في تنظيم وتسهيل بعض الإجراءات البنكية المرتبطة بالتجارة من خلال تعاون الوزارة مع بنوك الدولة بالاتفاق مع مصرف الإمارات المركزي لتعزيز استخدام الخدمة وتطبيق القرارات ذات العلاقة.

 

ترشيحات

الصحة الإماراتية: تقديم 2.8 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة

التصرفات العقارية في دبي تتجاوز ملياري درهم