تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المفوضية الأوروبية: 1.2 مليار يورو لدعم الزراعة ومصايد الأسماك المتضررة

المفوضية الأوروبية: 1.2 مليار يورو لدعم الزراعة ومصايد الأسماك المتضررة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، على خطة إيطالية شاملة بقيمة 1.2 مليار يورو لدعم قطاعات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، والتي تضررت من العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وذكرت المفوضية في بيان، نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم، انه تمت الموافقة على الخطة بموجب إطار مساعدة الدول الأعضاء على معالجة الأزمات المؤقتة، والذي اعتمدته المفوضية في 23 مارس 2022، وفقا لـ"أشا".

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة:" إن هذا المخطط البالغ 1.2 مليار يورو سيُمكن إيطاليا من دعم قطاعات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية المتأثرة بزيادة تكاليف المدخلات الناجمة عن العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا وما يتصل بها من العقوبات.

وأضافت "بينما نواصل الوقوف مع أوكرانيا وشعبها، نواصل العمل عن كثب مع الدول الأعضاء لضمان إمكانية وضع تدابير الدعم الوطني في الوقت المناسب وبطريقة منسقة وفعالة، مع حماية تكافؤ الفرص في السوق الموحدة ".

وكانت إيطاليا قد أخطرت المفوضية بمخطط شامل بقيمة 1.2 مليار يورو لدعم قطاعات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في سياق العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا، وبموجب ذلك، يحق للمستفيدين المؤهلين تلقي مبالغ محدودة من المساعدة في أي من الأشكال التالية: المنح المباشرة ؛ مزايا الضرائب أو الدفع؛ التخفيض أو الإعفاء من دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"شل" تستحوذ على منطقة امتياز بحرية تابعة لـ"إكسون موبيل" في مصر

مصر تعلن توريد 2 مليون طن قمح محلي وسداد 10 مليارات جنيه للمزارعين

وزير التموين: أوكرانيا عرضت نقل القمح إلى مصر عبر بولندا

الحكومة المصرية والبنك المركزي يناقشان رؤية السياسات النقدية والمالية المستقبلية

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو