TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 يونيو.. مساهمو "غاز" يناقشون توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن 2021

8 يونيو.. مساهمو "غاز" يناقشون توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن 2021
شركة توزيع الغاز الطبيعي "غاز"
غاز
9516
-8.00% 41.40 -3.60

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة توزيع الغاز الطبيعي "غاز" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة في يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو/ حزيران 2022.

وقالت "غاز"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2021 بواقع 0.50 ريال للسهم، وبنسبة 5% من رأس مال الشركة البالغ 50 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مشيرة إلى أنها ستعلن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

ولفتت "غاز"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2022، والتصويت على تحديث سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس والإدارة التنفيذية.

وأشارت، إلى أنه سيتم التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2022، والربع الأول من العام المالي 2023، وتحديد أتعابه.

ويتضمن جدول الأعمال التصويت على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2021، والتصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "غاز" تتراجع 44% في عام 2021 إلى 2.48 مليون ريال

"غاز" تُعلن انقطاع إمداد الغاز الطبيعي بشكل مؤقت لمدة 8 أيام

توزيع الغاز الطبيعي تعين رائد المبارك بمنصب الرئيس التنفيذي