تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس وزراء "أوابك" يجتمع في الكويت ويصادق على الحسابات الختامية لعام 2021

مجلس وزراء "أوابك" يجتمع في الكويت ويصادق على الحسابات الختامية لعام 2021
الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، علي سبت بن سبت

الكويت - مباشر: قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" علي سبت بن سبت، إن مجلس وزراء المنظمة صادق على الحسابات الختامية للمنظمة للعام الماضي.

وأضاف بن سبت في بيان صحفي نشرته كونا، عقب الاجتماع الـ 108 للمجلس (على مستوى المندوبين) الذي عقد في الكويت، اليوم الأربعاء، أن الاجتماع اطلع كذلك على التقرير المعد حول عمليات التحضير والإعداد لمؤتمر الطاقة العربي الـ 12 المزمع عقده في دولة قطر خلال الربع الأخير من العام المُقبل.

وأوضح أن الاجتماع اطلع على التقارير المعدة من قبل الأمانة العامة لمنظمة أوابك من ضمنها التقرير الربع سنوي حول الأوضاع البترولية العالمية وتقرير حول (حرق الغاز على الشعلة) وتقرير عن (مقترحات وكالة الطاقة الدولية لمواجهة احتمال خروج النفط الروسي من الأسواق) وتقرير عن (الأزمة الروسية الأوكرانية وانعكاساتها الأولية على أسواق النفط العالمية) والتقرير الربع سنوي حول (تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين).

وبين أن هذا الاجتماع مخصص للتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة (على مستوى المندوبين) والذي استعرض التقدم المحرز على صعيد تنفيذ خطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة المعتمدة من قبل مجلس وزرائها.

وقال إن المكتب التنفيذي تداول باجتماعه متابعة قرار مجلس وزراء أوابك بشأن تكليف المكتب التنفيذي للمنظمة وبالتنسيق مع المملكة العربية السعودية في تفعيل مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وتبني تطبيق مفهوم الاقتصادي الدائري للكربون.

وأوضح بن سبت أن الاجتماع تطرق الى اختيار مجال جائزة أوابك للبحث العلمي لعام 2022 من ضمن ثلاثة مجالات مقترحة تتعلق بالصناعات البترولية التحويلية والطاقات الجديدة والمتجددة ومجال تقنيات نزع الكربون في الصناعة البترولية والاقتصاد الدائري للكربون.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بورصة الكويت: تنفيذ صفقة على أسهم "عمار" لصالح "صناعات"

"العيد" تنتهي من تأسيس فرع للشركة بدولة الإمارات

مساهمو "الفنادق الكويتية" يقرون توزيعات الأرباح السنوية

كابلات" تسلم طلب شراء من أحد العملاء بقيمة 1.6 مليون دينار