TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة: الكويت بحاجة لتشريعات تتماشى مع المتطلبات والمعايير الدولية

وزير التجارة: الكويت بحاجة لتشريعات تتماشى مع المتطلبات والمعايير الدولية
وزير التجارة والصناعة الكويتي، فهد الشريعان

الكويت - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة الكويتي، فهد الشريعان، إن رؤية الكويت في تعزيز الاستثمار وتحويلها إلى مركز مالي وتجاري تتطلب تشريعات تتماشى مع المتطلبات الدولية وتطبيق معايير الشفافية والحوكمة وترسيخ مبادئ العدالة والمساواة "إذ يعتبر ذلك اهم مقومات التحول الى مركز مالي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير أمام الملتقى الاقتصادي الثاني الذي ينظمه المعهد العربي للتخطيط تحت عنوان (نحو نموذج أمثل للخصخصة في دول مجلس التعاون الخليجي) بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء الاقتصاديين الذي يستمر إلى يوم غدٍ الخميس.

وأوضح الشريعان أن ما يمر به العالم من متغيرات سياسية واقتصادية في أعقاب التقلبات الحادة لأسعار النفط تحتم اتخاذ إجراءات لتعزيز مكانة الاقتصاد عبر برامج إصلاح اقتصادي ومبادرات لتخصيص عدد من القطاعات العامة للدولة، حسبما ذكرت كونا.

وأضاف أن برامج الإصلاح الاقتصادي تهدف إلى تعزيز المنافسة "وتقديم الأفضل للوطن والمواطنين وذلك بما يخفض من عبء المصروفات على الموازنة العامة للدولة ويخلق فرص عمل جديدة".

وأكد الشريعان أن هناك جهوداً كبيرة تبذلها الأجهزة الحكومية المعنية لإصلاح وضع الاقتصاد بما فيه بحث أفضل السبل لمشاركة أوسع للقطاع الخاص "والخصخصة وفق أفضل الية ومنهجية هو هدف استراتيجي لدى الحكومة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بورصة الكويت: تنفيذ صفقة على أسهم "عمار" لصالح "صناعات"

"العيد" تنتهي من تأسيس فرع للشركة بدولة الإمارات

مساهمو "الفنادق الكويتية" يقرون توزيعات الأرباح السنوية

كابلات" تسلم طلب شراء من أحد العملاء بقيمة 1.6 مليون دينار