تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البلدية: مصنع جديد لإعادة تدوير النفايات الصلبة بإدارة "أسمنت الكويت"

البلدية: مصنع جديد لإعادة تدوير النفايات الصلبة بإدارة "أسمنت الكويت"
مقر بلدية الكويت
اسمنت
KCEM
0.88% 230.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلن مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي، أن البلدية باشرت بتنفيذ الخطوات الأولية لمشروع بناء مصنع تحويل النفايات الصلبة لإنتاج فحم وقود بيئي صديق للبيئة.

وقال المنفوحي في بيان صحفي نشرته "كونا"، اليوم الأربعاء، إن المرادم الحالية تستنزف أراضي الدولة بمساحات كبيرة ولذلك تقوم البلدية حاليا بتنفيذ خططها ونظرتها المستقبلية في مجال ادارة النفايات وإعادة التدوير.

وأضاف أن مصنع تحويل النفايات الصلبة الجديد سيكون بوابة لإيجاد مرادم صحية بعوائد اقتصادية مبينا ان الطاقة الاستيعابية له تفوق كمية النفايات التي يستقبلها مردم ميناء عبدالله حاليا والمقدرة بأكثر من 2000 طن ليحل المشروع الجديد محل مردم المنطقة الجنوبية.

وتابع أن عملية تشغيل مصنع النفايات ستوكل إلى شركة (أسمنت الكويت) وهي من الشركات الحكومية الرائدة وهو ما سيحقق نجاح المشروع الحيوي على أكثر من صعيد سواء اقتصادي أو بيئي.

وأوضح أنه من المتوقع يبدأ المصنع في عملية انتاج فحم الوقود البيئي خلال عام واحد من تاريخ الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية المعنية.

وبين المنفوحي أن تشغيل وادارة المردم بالكامل ستكون من قبل شركة (أسمنت الكويت) وتحت اشراف بلدية الكويت لمراحل عمل المشروع وازالة أي معوقات تواجه مراحل التنفيذ.

وأشار أن هذا المشروع الحيوي سيكون نقطة انطلاق لإغلاق وإعادة تأهيل مرادم النفايات الحالية التي تستنزف مساحات من أراضي الدولة بردم النفايات ودفنها تحت الأرض.

يذكر أن من المشاريع الحيوية الأخرى ضمن خطة البلدية لإغلاق مرادم النفايات الحالية مشروع إنشاء وتشغيل مردم نفايات صحي في منطقة كبد يتماشى مع المواصفات العالمية ويكون صديق للبيئة ليكون بديلا لمردم نفايات الجهراء الحالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بورصة الكويت: تنفيذ صفقة على أسهم "عمار" لصالح "صناعات"

"العيد" تنتهي من تأسيس فرع للشركة بدولة الإمارات

مساهمو "الفنادق الكويتية" يقرون توزيعات الأرباح السنوية

كابلات" تسلم طلب شراء من أحد العملاء بقيمة 1.6 مليون دينار